مراسم تشييع 4 شهداء من "معركة دحر الإرهاب" بريف دير الزور

شارك المئات من أهالي ريف دير الزور في مراسم تشييع جثامين 4 مقاتلين من قوّات سوريا الديمقراطيّة, استشهدوا خلال معارك حملة عاصفة الجزيرة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي, كما تمّ الإعلان عن سجلّ 3 شهداء آخرين.

واستلم المشيّعون جثامين الشهداء ماهر الكدرو (أحمد), حمزة محيسن (عبّاس), حميدي الخضر (قسوة) وعمر العمر (جلال), عند مدخل بلدة البصيرة بريف دير الزور, وتوجّهوا بها نحو مزار "الشهيد هاني".

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري, ألقى بعدها عضو مجلس سوريا الديمقراطيّة, نجم عمر كلمةً تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهداء متمنّياً لهم "الصبر والسلوان".

وأشار عمر إلى أنّ الشهداء هم من "أناروا طريق الحرية لشعوبهم وعلى دربهم سنسير حتى تحقيق الحرية والحياة الكريمة", فيما عاهد الإداري في مجلس عوائل الشهداء, خلدون الخالد ب"مواصلة النضال والتضحية  في سبيل القضاء على الإرهاب لينعموا بالأمان".

وقرأ العضو في مجلس عوائل الشهداء, وفاء جلال وثائق الشهداء الأربعة وتمّ تسليمها لعوائلهم, لتوارى جثامينهم الثرى وسط زعاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي نضال الشهداء وبطولاتهم.

وأعلن مجلس عوائل الشهداء عن سجلّ 3 شهداء آخرين هم العضو في قوى الأمن الداخلي محمّد العبد (استشهد خلال تأديته لواجبه في 3 كانون الأوّل), والمقاتلان في قوّات سوريا الديمقراطيّة عبد الكريم العبود (خالد كشكيّة) وصبحي العلي (فجر) اللذان استشهدا في معركة دحر الإرهاب ضدّ تنظيم داعش بريف دير الزور.