مجلس منبج العسكري يلقي القبض على خلية إرهابية تابعة للاحتلال التركي

ألقت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس منبج العسكري في عملية نوعية لها على خلية إرهابية مكونة 7 أشخاص تابعة لمجموعات "درع الفرات" التي تديرها قوات الاحتلال التركي.

وقال مجلس منبج العسكري في بيان له إن قواتهم نفذت عملية نوعية ألقت القبض من خلالها على خلية إرهابية مكونة م 7 أشخاص أرسلتها قوات الاحتلال التركي لتنفيذ تفجيرات واغتيال شخصيات مهمة في المدينة.

وخلال العملية تمكنت القوات من الاستيلاء على كميات من الأسلحة منها أسلحة رشاشة ومسدسات مع كاتم صوت إضافة إلى قنابل يدوية وذخيرة أسلحة.

ويشار إلى أن انتحارياً فجّر نفسه يوم أمس الأربعاء وسط مدينة منبج ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً بينهم 4 جنود أمريكيين وجرح آخرين.

 

نص البيان:

خلال عملية نوعية نفذتها وحداتنا لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس منبج العسكري، تم القبض على خلية مؤلفة من 7 أشخاص، تابعة لفصائل درع الفرات المدعومة تركيا، و المتواطئة مع الاستخبارات التركية. و خلال التحقيقات المكثفة و متابعة الموضوع منذ فترة طويلة، إلى جانب الجهود التي تم بذلها لتعقب أثرهم، و من خلال العمليات الإرهابية التي قاموا بها داخل مدينة منبج، حيث تم القبض على جميع أفراد الخلية.
و قد ظهر من خلال التحقيقات التي أجريت معهم، و الجدير بالذكر فقد كانو يخططون لأعمال عديدة من تفجيرات و ما شابه من أعمال إرهابية، بتوجيه مباشر من فصائل درع الفرات و الإستخبارات التركية، بالإضافة إلى الكشف عن عدد من الأسلحة الفردية و ذخيرة متنوعة قاموا بإخفاءها داخل البيوت و ملحقاتها. حيث تم العثور عليها جميعا، و قد كانت عبارة عن :
_ كلاشينكوف عدد 2
_  ام 6 عدد 2
_ مسدس مع كات الصوت عدد 2
_ قنابل يدوية عدد 2
_ طلقات كلاشينكوف و المسدس

أفراد الخلية:

1_ أحمد محمود حمادة الملقب ( أبو أسامة )
من منبج
مهمته : رئيس الخلية
2_ حسين حميد محمد الحمادة الملقب ( أبو جراح)
مواليد منبج
مهمته : شريك رئيس الخلية
3_ محمود حسن العبدالله
كان يعمل في كتيبة العاديات التابعة لأحرار الشام في بداية الثورة
4_ زياد محمد محمد الملقب ( أبو طارق )
مواليد منبج
5_ يوسف صطيف برهو
مواليد صرين
6_ عبد محمد العليوي الملقب ( أبو أحمد )
مواليد منبج
7_ ابراهيم يوسف الهيتو
مواليد منبج.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري