مجلس منبج العسكري يعلن عن تشكيل اللواء الثالث بتخريج أول فوج

أعلن مجلس منبج العسكري عن تشكيل اللواء الثالث الذي يحمل اسم الشهيد ديرسم، وذلك بتخريج أول فوج من أفواج اللواء والذي حمل اسم الشهيد جسور.

أعلن مجلس منبج العسكري عن تشكيل اللواء الثالث الذي يحمل اسم الشهيد ديرسم، وذلك بتخريج أول فوج من أفواج اللواء والذي حمل اسم الشهيد جسور.

بعد دورة فكرية وعسكرية استمرت لمدة شهرين، أعلن اليوم مجلس منبج العسكري عن تخريج فوج الشهيد جسور، من أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى لمجلس منبج العسكري, تلقى فيها 215 مقاتلاً من مقاتلي المجلس تدريبات عسكرية مختلفة، ودروساً فكرية.

وبدأت مراسم التخريج بعرض عسكري قدمه المتخرجون, بالتزامن مع رفع أعلام مجلس منبج العسكري, تلاه أداء المقاتلين للقسم العسكري، بحضور قيادات مجلس منبج العسكري.

ثم ألقيت كلمة باسم مجلس منبج العسكري ألقاها القيادي إبراهيم حمدان الذي بارك تخريج الدورة والإعلان عن اللواء الثالث على أهالي منبج والمقاتلين وقال:" كانت فترة التدريب تهدف إلى صقل الكثير من الخبرات لدى المتدربين, وذلك من أجل الوصول إلى شخصية عسكرية تستطيع أن تحمي حدود مدينة منبج ضد أي تهديد خارجي, ليس هذا فحسب إنما رفاقنا رفاق السلاح لهم مهام أخرى, منها مهام البناء, وترسيخ الأمن, والكفاح".

واستمر حمدان قائلاً:" إن لم نحمِ حدود هذه المدينة, لن يكون هناك أي ازدهار, ولن يكون هناك تعليم, إن لم نحمِ حدود المدينة ونشكل منطقة آمنة يعيش فيها كافة سكان المدينة بأمن وأمان, لن نستطيع الوصول إلى بناء مجتمع ديمقراطي حقيقي".

وتابع إبراهيم حمدان بالقول:" نحن من خلال أفواجنا العسكرية نسعى لتشكيل قوات عسكرية منضبطة, لذلك نحثكم على بذل كل الجهد والطاقات, من أجل صبها في ساحات النضال, ونحفز على الالتزام بالانضباط, والأخلاق الثورية والأسلوب الحسن".

واختتم القيادي في مجلس منبج العسكري إبراهيم حمدان كلمته برسالة للمتدربين المتخرجين من فوج الشهيد جسور: "نتمنى أن تبذلوا قصارى جهدكم, وذلك للدفاع عن أرضكم وشعبكم, ضد أي تهديد".

وانتهت مراسم التخريج على وقع الأغاني الثورية وعقد حلقات الدبكة على وقع أنغامها.