مجلس سوريا الديمقراطيّة يعقد ندوة جماهيرية بمدينة الحسكة

اختتمت فعاليات الندوة الجماهيرية الثانية في مدينة الحسكة والتي نظمها مجلس سوريا الديمقراطية, بجملة جديدة من المقترحات والتوصيات والتي تأتي في إطار الوصول إلى مؤتمر وطني شامل على مستوى شمال وشرق سوريا وتوسيع الإدارة الذاتية.

وكانت الندوة الجماهيرية الثانية التي نظمها مجلس سوريا الديمقراطية، انطلقت، اليوم، تحت شعار "نحو مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات" بمدينة الحسكة, وحضرها ما يقارب الـ 150 شخصية سياسية, ثقافية, عشائرية وأحزاب مستقلة، من كافة مدن شمال شرق سوريا، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، ونائب رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب.

كما شارك في المحور الثاني وفد من الخارجية الأمريكية،  بهدف الاطلاع على سير عمل الندوة وكيفية انعقادها، وأكد دعمه لهذه المبادرة، وقال "كلنا فخر بالاستماع لهذه المناقشات".

وتضمنت الندوة الجماهيرية الثانية محورين, الأول "الحوار السوري -السوري، الحوار مع المعارضة، الحوار مع النظام, الحوار الكردي- الكردي وانعكاسه على الحل السياسي"، والثاني "العلاقات التاريخية بين شعوب المنطقة ودورها في بناء الإدارة الذاتية، آلية تطوير المشاركة في الإدارة الذاتية".