مجلس الباب العسكري يكشف سجل أحد مقاتليه

كشفت القيادة العامة لمجلس الباب العسكري سجل أحد مقاتليها، الذي استشهد جراء هجوم لإرهابي درع الفرات على قرية قورت ويران في ريف الباب الشرقي.

أصدرت القيادة العامة لمجلس الباب العسكري بياناً إلى الرأي العام كشفت فيه سجل أحد مقاتليها، استشهد جراء هجوم لإرهابيّ درع الفرات.

وجاء في نص البيان: "مع تصاعد وتيرة النضال في سبيل حماية الشعب، وبتلك الروح التي يتحلى بها كافة مقاتلي الحرية في كل مكان، وخاصة في سبيل حماية كافة المقدسات من الهجمات المعادية، ازدادت اعتداءات فصائل درع الفرات المدعومة تركيا في الخط الفاصل غربي مدينة منبج، على قواتنا في مجلس الباب العسكري من جهة والمدنيين من جهة أخرى".

وأوضحت بأنه بات واضحاً لدى الرأي العام والعالم أجمع ما تهدف إليه باستفزازاتها على الخط الفاصل، والتي تصل إلى عدة ساعات في الآونة الأخيرة.

وكشفت القيادة العامة بأنه وإثر تلك الاستفزازات التي قامت بها تلك الفصائل في شهر شباط من هذا العام والتي استهدفت قواتهم في مجلس الباب العسكري، أصيب المقاتل سهيل شيخو "أزاد " بطلقه أثناء قيامه بواجبه الوطني اثناء تواجده في الخنادق الدفاعية على الخط الفاصل في قرية "قورت ويران" في ريف الباب الشرقي، حيث تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج. ورغم كافة الجهود التي تم بذلها لإنقاذه، إلا إن المقاتل سهيل شيخو ارتقى إلى مرتبة الشهادة.

وأشارت القيادة العامة لمجلس الباب العسكري إلى أن المقاتل سهيل كان من أحد الشبان الذين لبوا نداء الوطن ولم يبخل بالعطاء، و يعمل بجهد ونشاط ومحبا لرفاقه من حوله، يلتزم بالإحترام لكل من حوله، منتظما في عمله.

وتقدمت القيادة العامة لمجلس الباب العسكري بأحر التعازي لعائلة الشهيد سهيل ولكافة أبناء الشعب وعوائل الشهداء، وأوضح المجلس بأن "الانتقام سيكون شعارنا لدماء شهداءنا الأبطال، ونعاهد جميع شهداء الحرية وشعبنا بأننا سنسير على دربهم بخطى راسخة وإصرار على النصر حتى آخر نفس في صدورنا".

وسجل الشهيد أزاد كتالي:

الاسم والكنية: سهيل شيخو

الاسم الحركي: أزاد

مكان وتاريخ الولادة: دير حافر

مكان وتاريخ الإنتساب: العريمة 2017

مكان وتاريخ الاستشهاد: قورت ويران 25/3/2019