لجنة الدعم النفسي تقيم احتفالية رأس السنة للأطفال في مخيم سردم بالشهباء

أقامت لجنة الدعم النفسي بالتعاون مع هيئة الثقافة في روج آفا، حفلة بمناسبة قدوم رأس السنة لأطفال مقاطعة عفرين المهجرين قسراً والقاطنين في مخيم العصر(سردم) الواقع في مناطق الشهباء.

نظّمت لجنة الدعم النفسي بالتعاون مع هيئة الثقافة في رج آفا حفلة بمناسبة رأس السنة لأطفال مخيم العصر بمناطق الشهباء.

وبدأ الاحتفال بتوزيع البالونات والتيجان وسط هتافات الأطفال وتصفيقهم فرحاً بقدوم العام الجديد، بعدها قامت اللجنة المنظمة بتقديم عرض مسرحي للأطفال تخلله توزيع للهدايا من بابا نويل الذي كان يتجول بين صفوف الأطفال التابعين للمسرحية.

وتلا ذلك إجراء مسابقات تنافسية بين الأطفال على عدة مراحل مقابل تقدي لربح هدية يقدمه لهم بابا نويل.

وتحدثت الآنسة حنان محمد منسقة لجنة الدعم النفسي لوكالة فرات للأنباء (ANF) وقالت:

"نحن كلجنة دعم نفسي وبالتعاون مع هيئة الثقافة عملنا على إحياء حفلة بإمكانياتنا البسيطة لرفع معنويات الأطفال المهجرين من عفرين –والذين يعانون من صدمات نفسية شديدة بسبب ممارسات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له إبان غزوهم للمقاطعة في كانون الثاني الفائت، ناهيكم عن الظروف المأساوية التي يعانون منها نظراً للنقص الحاد الذي تعاني منه مخيمات المهجرين في الشهباء. أوجه رسالة للعالم ليتولى المسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي تقع على عاتقه لحماية أهالي عفرين المنسيين والذين لا يتوافرون على أبسط مقومات العيش في المخيمات بسبب غياب الدعم الدولي الشبه تام والحصار المفروض على المنطقة"

وأضافت محمد قائلة:

أطفال عفرين، كما كل أطفال العالم، لديهم الحق في العيش بسلام وأمان ولهم الحق في تلقي حقوقهم في التعليم والطبابة واللعب. العالم بأجمعه يشاهد الجرائم التي يتعرض لها أطفال عفرين ويواصل صمته تجاه سياسات تركيا الاستعمارية الفاشية. العالم يتحمل مسؤولية كل ذلك.