لجنة التربية والتعليم في الرقة تستعد لبدء العام الدراسي الجديد

قامت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني بأخذ التدابير الاحترازية في ظل تفشي وباء كورونا في شمال وشرق سوريا في بداية العام الدراسي2021-2020 الجديد ,وتأهيل الأبنية المدرسية من أوائل مخططات لجنة التربية والتعليم.

في ظل انتشار فايروس كورونا في معظم المناطق السورية قامت  لجنة التربية والتعليم في الرقة على أخذ جملة من  التدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء كوفيد-19 المستجد في العالم والعمل على تأمين المستلزمات المدرسية اللازمة لبدأ العام الدراسي الجديد . 

وأجرت وكالة الفرات للأنباء ANF لقاء مع الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم  خلف المطر حيث أكد على ضرورة تعقيم كافة المدارس لبدأ العام الدراسي الجديد.

أضاف: "ملت لجنة التربية والتعليم بالتنسيق مع لجنة الصحة على تعقيم كافة المدارس في الرقة وريفها ,لبدأ العام الدراسي الجديد في  الشهر 9 أيلول القادم.  

وأكمل: "انهت لجنة التربية والتعليم العام  الدراسي 2019-2020 بعدد طلاب 117 الف طالب/ة في الرقة وريفها ,وتجهيز كادر من المعلمين المختصين في مجال التربية البالغ عددهم 4800 م/ة في الرقة وريفها.

واشار: "عملت لجنة التربية على ترميم المدارس في الرقة وريفها التي تدمرت خلال المعارك في السنوات الماضية حيث تم تأهيل 34 مدرسة في الرقة وريفها  وبناء 5 مباني جديدة وتوزيع 5000 مقعد على كامل المدراس".

واختتم المطر: "تم الاعتماد على تدريس المنهاج المدرسي عن طريق مناهج التعليم الذاتي عن طريق اليونسف بطاقم من المعلمين باختصاصات قادرة على إدارة الجيل الصاعد ,والصعوبات التي تواجه لجنة التربية والتعليم في الرقة قلة توفير الكتب المدرسية والبناء المدرسي .