كينو غابرييل: قسد ملتزمة بوقف إطلاق النار والاحتلال التركي يواصل هجماته

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة بياناً أكدت فيه أن الاحتلال التركي لم يلتزم حتى الآن باتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ مساء أمس الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، إن قواتهم اشتبكت اليوم مع جيش الاحتلال التركي ومجموعاته الإرهابية بعد مهاجمة الأخير لمواقع قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد غابرييل أن هجمات الاحتلال التركي بالطائرات والمدافع على مدينة سري كانية وريفها أسفرت عن استشهاد 13 مقاتلاً وخمسة مدنيين.

وجاء في نص البيان:

بناء على قرار وقف إطلاق النار الذي اتخذ يوم أمس، دخلت جميع ساحات الحرب لقواتنا في حالة الدفاع المشروع منذ تاريخ 17 تشرين الأول الساعة العاشرة مساءً. وسوى عمليات الردّ، لم تقم وحداتنا بأية عملية عسكرية في المناطق المحتلة أو مناطق الحرب الأخرى. ولكن، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هجمات جيش الاحتلال التركي بالمدافع وطائرات الاستطلاع المذخرة وكذلك هجمات مجموعاته المرتزقة لم تتوقف في جبهة سريه كانيه / رأس العين. وخلال تلك الهجمات التي استهدفت ريف سريه كانيه / رأس العين ومنذ الساعة العاشرة من مساء أمس استشهد 13 من مقاتلينا وكذلك خمسة مدنيين.
ندعوا جميع الأطراف وخاصة أطراف قرار وقف إطلاق النار إلى التحرك وفق القرار، ونؤكد على حقّ قواتنا في الردّ على الهجمات في إطار حقّ الدفاع المشروع.

كينو غابرييل – الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية
18 تشرين الأول 2019