قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على عشرات الدواعش وتصادر كميات كبيرة من الأسلحة

عقدت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت مؤتمراً صحفياً للحديث عن نتائج الحملة الثانية التي أطلقتها قواتهم لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وأعلنت القوات في المؤتمر الصحفي ن قواتهم وفي إطار الحملة الثانية لملاحقة فلول التنظيم، تمكنت من إلقاء القبض على 51 شخصاً بينهم عناصر تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي إضافة إلى ضبط كميات من الأسلحة.

وقال رئيس المجلس العسكري بالشدادي، صايل الزوبع، في المؤتمر الصحفي إن قوات سوريا الديمقراطية قامت بتمشيط 72 كم من المحافظتين.

وأردف الزوبع قائلاً إن تعداد القوات التي شاركت في الحملة بلغ 2200 مقاتل/ـة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى 300 عضو من قوى الأمن الداخلي، والشرطة العسكرية،  مضيفاً أنه "وفي تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، انطلق المقاتلين بتحرك تكتيكي نحو الهدف، وقامت قواتنا بمحاصرة منطقة التمشيط كاملة، بدأت الحملة بتمام الساعة الرابعة صباحاً، وانتهت الساعة16:00  عصراً".

ولفت الزوبع إلى أن الحملة أفرزت عن تحرير 500 مزرعة والعديد من القرى، كما ألقوا القبض على 51 شخصاً، منهم عناصر مرتزقة من داعش وبعضهم مشتبه بهم.

وقال الزوبع إن قواتهم تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة وهي "35  كلاشنكوف، واحد بيكيسي، 5  بيرنو ،11 مسدس، 6 أسلحة من نوع الجفت، بالإضافة إلى مصادرة سيارتين ودراجة نارية"

ووجّه زوبع رسالة شكر إلى الأهالي، قائلاً "نشكر تعاون الأهالي مع القوات، لأن الهدف من حملة التمشيط هو الأمن والاستقرار وتطهير المنطقة من خلايا داعش النائمة، خلال الحملة قام الأهالي بإعطائنا معلومات عن أماكن تواجد المرتزقة ".

ويُشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أطلقت حملتها الأولى في الخامس عشر من أيار الحالي، وخلال الحملة الأولى اعتقلت قسد 42 إرهابياً واستولت على كمية من الأسلحة والذخائر.