قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 30 إرهابي في حملة مداهمات بريف دير الزور

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء بياناً قالت فيه إن قواتها وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي أطلقت حملة عسكرية لملاحقة فلول عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بريف محافظة دير الزور.

ونفذت قوات سوريا الديمقراطية – بحسب البيان – حملة مداهمات استهدفت أوكاراً يختبئ فيها إرهابيون من تنظيم "داعش" في قرى ذيبان والشحيل والزَر وفي غرب البصيرة بعد ورود معلوماتٍ استخباراتيّة من مصادرها الميدانية عن تحرّكاتٍ لخلايا نائمة مرتبطة بـالتنظيم.

وقالت القوات في بيانها إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لها تمكنت وبالتعاون مع التحالف الدولي من إلقاء القبض على 30 إرهابي خلال مداهمة 21 وكراً لخلايا داعش في ريف دير الزور.

وأوضح المركز أنه تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة خلال مداهمة أوكار التنظيم.

 

ونشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية تفاصيل تلك العمليات النوعية في بيانٍ جاء فيه:

" تمكّنت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة في إقليم دير الزور وبالتنسيق مع قوّات التحالف الدّوليّ لمحاربة “داعش”، من إلقاء القبض على 30 من عناصر الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابيّ، وذلك خلال مداهماتٍ متزامنة استهدفت عدّة أوكار في الريف الشرقيّ لدير الزور، في ساعات ما بعد منتصف ليل أمس الاثنين.

وكانت وحدات مكافحة الإرهاب قد حدّدت 21 هدفاً متفرّقاً في قرى ذيبان والشحيل والزَر وفي غرب البصيرة بعد ورود معلوماتٍ استخباراتيّة من مصادرها الميدانية عن تحرّكاتٍ لخلايا نائمة مرتبطة بـ “داعش” في القرى المذكورة.

وعليه قامت هذه الوحدات وبعد التنسيق مع قوّات التحالف الدّوليّ بتنفيذ حملة مداهماتٍ متزامنة استهدفت الأهداف المذكورة، بدأت في تمام الساعة الواحدة من بعد منتصف ليل أمس الاثنين واستمرّت حتى الرابعة فجراً. وتمكّنت خلالها من إلقاء القبض على 30 إرهابيّاً من الدواعش والأشخاص المشتبه بهم.

كما استولت الوحدات على كميّة من الأسلحة والذخائر خلال عمليّات الدهم التي استهدفت الأهداف التي استخدمها الإرهابيون كأوكارٍ سريّة للتخطيط لأنشطتهم الإرهابيّة".

وذكر المركز الإعلامي كميات الأسلحة والذخائر المستولى عليها وهي كما يلي:" سلاح قناص عدد 1- كلاشنيكوف عدد 3- مسدّسات عدد 3- مسدّس معدّل عدد 1- مخزن مسدّس عدد 5- سلاح برنو عدد 1- مخزن قناص عدد 1- منظار القناص عدد 1- مخزن الكلاشنيكوف عدد 15- هواتف جوّالة عدد 3- سلسلة لسلاح دوكتريوف عدد 1- جعبة كلاشنيكوف عدد 3- جعبة مسدّس عدد 2- لواقط شبكة الانترنيت عدد 2- كلبشة (أصفاد) عدد 1".