قوات سوريا الديمقراطية تكشف عن حصيلة المعارك ضد الاحتلال التركي خلال الأيام الفائتة

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون هجماتهم على ريفي تل تمر ومقاطعة كري سبي المحتلة.

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية بياناً وصلت نسخة منه لوكالة فرات للأنباء (ANF)، قالت فيه إن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون هجماتهم على قرى في ناحية تل تمر بإقليم الجزيرة وقرى بريف مقاطعة كري سبي المحتلة في إقليم الفرات.

وقالت القوات في بيانها إن الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون قرى المنطقة بالأسلحة الثقيلة.

وجاء في نص البيان:

تل تمر

هاجمت الفصائل الإرهابية التابعة للجيش التركي في ٦ كانون الثاني بالقذائف والصواريخ قرى تل محمد وعنق الهوى.

في تاريخ ٧ من الشهر الحالي، هاجمت الفصائل الإرهابية وبالأسلحة الثقيلة والدبابات والمدافع جبهة قوات المجلس العسكري السرياني في قرية تل محمد، فردت قوات المجلس على الهجمات و على أثرها نشبت حرب طاحنة.

في تاريخ ٨ من الشهر الجاري، حاولت الفصائل الإرهابية الهجوم على جبهة مقاتلينا والمناطق السكنية لقرى مناخ و الفيصلية. فقام مقاتلي المجلس العسكري السرياني بالتصدي للهجمات ونشبت حرب لمدة قصيرة وقتل ٣ مرتزق.

تل أبيض

قصف جيش الغزو التركي بشدة وبالأسلحة الثقيلة قرى حوشان و خربة كرم و اريدية و قرية علو و قزعلي و خربة فارس و دبس وتم البراميل. كما قامت المرتزقة باستهداف المناطق السكنية والطريق الدولي M4 وقصفها بالأسلحة الثقيلة.

في محصلة هذه الهجمات، ألحقت اضرار مادية بالأراضي وأملاك المدنيين.

في تاريخ ٨ من الشهر الحالي، حاولت  الفصائل الإرهابية ومن عدة محاور الهجوم على قرية واحتلالها. لكن قام مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية المرأة YPJ بالتصدي للهجمة و قتل ٤ من الارهابيين وإيقاف الهجمة ودحرهم.