قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل 15 داعشي" خلال 24 ساعة

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن حصيلة المعارك الجارية منذ يوم أمس وحتى اليوم الجمعة ضمن "معركة دحر الإرهاب". وأكد المركز بأن قواتهم تقدمإلى قرية الباغوز التي تجري فيها المعارك حالياً.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بيانا على موقعه الرسمي قال فيه:

"تستمر المعارك والاشتباكات بين قواتنا ومرتزقة تنظيم داعش الإرهابي في إطار حملة (معركة دحر الإرهاب) حيث شهد يوم أمس أعنف الاشتباكات.

1 – على محور قرية الباغوز فوقاني استهدف المرتزقة مواقع قواتنا التي كانت قد حررتها في اليوم السابق، فيما نفذ التحالف الدولي هجمات صاروخية استهدفت مرابض مدفعية المرتزقة، كما نفذت مدفعية التحالف قصفاً مدفعياً استهدف مواقع المرتزقة، هذا القصف المتبادل أدى لتدمير مقرات قيادة ومرابض مدفعية بالإضافة لتدمير سيارة عسكرية مصفحة.

– أثناء الاشتباكات المباشرة على هذا المحور ارتقى أحد مقاتلينا شهيداً.

– مساء أمس نفذت قواتنا هجوماً على قرية الباغوز وتمركزوا في 5 نقاط، وبذلك تكون المعارك قد انتقلت لداخل الباغوز، وفي هذه الاشتباكات أصيب أحد مقاتلينا بجراح.

2 – على محور السوسة: اقتصرت الفعاليات العسكرية بهذا المحور على القصف المتبادل بالأسلحة الرشاشة المتوسطة في ساعات الصباح وما قبل الظهيرة، فيما تقدمت قواتنا واشتبكت مع المرتزقة وجهاً لوجه ساعات المساء أدت بالنتيجة لتقدم قواتنا بمقدار 1 كم، فيما عاود المرتزقة هجوماً معاكسا، واستخدمت فيها سيارة مفخخة واستعادوا النقاط التي كانت قد حررتها قواتنا، هذه الاشتباكات استمرت في ساعات الليل وتمكنت قواتنا مرة أخرى من تحقيق التقدم وطرد المرتزقة للداخل.

3 – معارك هذا اليوم أدت لتدمير مقر قياد في قرية الشعفة بقصف للطيران ومقتل عنصرين للمرتزقة، فيما قتل 13 مرتزقاً في محيط الباغوز، وكذلك تدمير مرصد مراقبة على محيط القرية.