قوات سوريا الديمقراطية تحرر 4 ألاف مدنياً خلال اسبوع بريف دير الزور

حررت قوات سوريا الديمقراطية، خلال 48 ساعة الماضية، ما يقارب 2000 و500 مدنيا من تنظيم الداعش الإرهابي، كما حررت ما يقارب 4 ألاف مدنيا خلال اسبوع، من مناطق الباغوز، السوسة وهجين ضمن حملة عاصفة الجزيرة .

تستمر "معركة دحر الإرهاب"، وهي المرحلة الأخيرة لحملة عاصفة الجزيرة للقضاء على مرتزقة داعش في آخر جيب له، حيث يتقدم المقاتلون بتحرير المناطق والمدنيين من براثن المرتزقة.

وفي هذا السياق، حررت قوات سوريا الديمقراطية ما يقارب 2000 و600 مدني في يوم الاثنين والثلاثاء من مرتزقة داعش.

يفرون من المرتزقة ويتوجهون صوب مناطق ق س د

المدنيين يقطعون مسافات طويلة سيراً على الأقدام لكي يفرون من قبضة مرتزقة داعش ويعبرون من المناطق الخطرة، في سعيهم للوصول إلى المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية.

ويخرج المدنيون في ساعات متأخرة من الليل خوفاً من أن يلقى القبض عليهم من قبل مرتزقة داعش، فالمرتزقة عمدت إلى زرع الألغام بكثافة على أطراف القرى والشوارع بهدف منع المدنيين من الهروب صوب المناطق المحررة ويسيرون ما يقارب 15 إلى 20 كم، بينما يصيب العديد منهم أو يفقدون حياتهم نتيجة انفجار الغم.

ومن جانبهم، مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية يساعدونهم، فتجد المقاتلين والمقاتلات بلهف وفرح يقومون باستقبالهم، البعض يحمل طفلاً والآخر يساعد رجلاً مسناً أو أشخاصاً مصابين لحظة خروجهم، ويأمنون لهم احتياجات الطعام والماء والعلاج للمصابين، وينقلوهم إلى مناطق محررة الأمنة.

ففي الفترة الأخيرة تم إنقاذ العديد من المدنيين من قبضة مرتزقة الداعش، ففي تاريخ 21 كانون الثاني حررت قوات سوريا الديمقراطية 1000 مدني، وقد أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 17 كانون الثاني الجاري بأن مقاتليهم تمكنوا من تحرير 300 مدني من قبضة تنظيم الداعش الإرهابي.