قوات سوريا الديمقراطية تُحمّل الاحتلال التركي مسؤولية الهجمات الانتحارية والمفخخات في المدن المحتلة

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد بياناً قالت فيه إن منطقتي  تل أبيض ورأس العين فوضى وهجمات بالسيارات المفخخة منذ بدء الغزو الهمجي للجيش التركي ضد هاتين المنطقتين وهو ما لا يختلف مع أوضاع بقية المناطق السورية التي يحتلها جيش الغزو التركي ومرتزقتها.

ونددت القوات في بيانها الهجمات الانتحارية والسيارات المفخخة حيث قالت: "إننا في قوات سوريا الديمقراطية إذ نندد بأشد العبارات بالهجمات الانتحارية و السيارات المفخخة ولا سيما تلك التي تستهدف المدنيين العزل".

وحمّلت القوات في بيانها الذي وصلت نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، جيش الغزو التركي مسؤولية تلك الهجمات و التي تستهدف المدنيين بغية خلق الرعب و إجبار الناس على ترك قراها و مدنها لإحداث التغيير الديمغرافي الذي يستهدف كل مكونات المنطقة.

وجاء في نص البيان: 

إلى الرأي العام

تشهد منطقتي تل أبيض و رأس العين فوضى و هجمات بالسيارات المفخخة منذ بدء الغزو الهمجي للجيش التركي ضد هاتين المنطقتين و هو ما لا يختلف مع أوضاع بقية المناطق السورية التي يحتلها جيش الغزو التركي و المرتزقة الموالين لها.
إننا في قوات سوريا الديمقراطية إذ نندد بأشد العبارات بالهجمات الانتحارية و السيارات المفخخة ولا سيما تلك التي تستهدف المدنيين العزل ، فإننا نحمل جيش الغزو التركي مسؤولية تلك الهجمات و التي تستهدف المدنيين بغية خلق الرعب و إجبار الناس على ترك قراها و مدنها لإحداث التغيير الديمغرافي الذي يستهدف كل مكونات المنطقة لإسكان عوائل الإرهابيين من الإيغور و التركستان و غيرهم من الأجانب.
كل العزاء لأهلنا في تل أبيض
الشفاء العاجل للجرحى
الخزي و العار لجيش الغزو و مرتزقته

كينو غبرييل
الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية
٣ تشرين الأول ٢٠١٩