قوات سوريا الديمقراطية تُحرر ثلاثة أطفال إيزيديين من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي

حررت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس الجمعة، ثلاثة أطفال إيزيديين كانوا مختطفين من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.

ووصل صباح اليوم الأطفال الثلاثة الذين خُطفوا من إرهابيي " داعش" إبان هجومهم على قضاء شنكال، إلى مخيم الهول، بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحريرهم من قبضة الإرهابيين في إطار معركة دحر الإرهاب.

والأطفال الثلاثة هم كل من " ثامر خضر يبلغ من العمر 11 عاماً، زنار عطو يبلغ من العمر 9 سنوات وأمهم تسمى جونيه، والطفلة هدية محسن تبلغ من العمر 10سنوات  اسم أمها سعاد وهم من مركز مدينة شنكال.

ويعاني الطفل زنار من وضع صحي سيء نتيجة تعرضه لإصابات وجروح خلال محاولة فرارهم من قبضة مرتزقة داعش ويخضع الآن للرعاية الصحية في مشفى الحكمة، في حين أن الوضع الصحي للطفل ثامر خضر و الطفلة هدية جيد.

ووصل ممثلون عن البيت الإيزيدي لاستلام الأطفال الثلاثة، وبحسب مسؤول شؤون الإيزيدين في شمال شرق سوريا محمود معمي فإن الأطفال الثلاثة سيتم نقلهم مع سجلاتهم إلى البيت الإيزيدي، وسيتكفلون برعاية الأطفال إلى حين تسليمهم لذويهم في شنكال.

ومن جهته قال الإداري في مخيم الهول نبيل حسن بأن الأطفال تم التعرف عليهم  من خلال تحدثهم اللغة الكردية، وبدورهم تواصلوا مع البيت الإيزيدي ليتم تسليم هؤلاء الأطفال لهم، وإن عملية البحث بين الوافدين عن النساء والأطفال الإيزيديين مستمرة.