قوات النظام السوري تحرز تقدماً جديداً في محافظة حلب

أعلن النظام السوري قبل قليل سيطرة قواته على منطقة خان العسل وحي الراشدين في الأطراف الغربية لمدينة حلب بعد مواجهات عسكرية مع الفصائل التابعة للاحتلال التركي.

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الثلاثاء، تقدمات جديدة لقوات النظام في إطار تأمينها الطريق الدولي دمشق-حلب، حيث سيطرت قوات النظام على حي زيد وأبو شليم وتل كليرية وخان العسل بريف حلب الغربي. 

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام "حررت وحدات الجيش منطقة خان العسل وحي الراشدين 4 بعد عمليات مكثفة ضد تجمعات الإرهابيين ومقراتهم والقضاء على آخر تجمعاتهم وبذلك تكون قد استكملت تحرير الجانب الشرقي من الطريق الدولي حلب- دمشق بالكامل".

وأضافت الوكالة قائلة: "نفذت وحدات الجيش عمليات مركزة ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في الأطراف الغربية لمدينة حلب أسفرت عن دحر الإرهابيين من حي الراشدين 4 ومنطقة خان العسل باتجاه الريف الغربي وإيقاع العديد من القتلى في صفوفهم"
وبذلك، تكون قوات النظام وسعت من سيطرتها في محيط الطريق الدولي ووصلت إلى طريق حلب- باب الهوى، في حين قتل 18عنصرا من قوات النظام خلال الاشتباكات والقصف الذي نفذته الفصائل.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة قوات النظام والمسلحين الموالين لها على أوتوستراد دمشق-حلب الدولي الاستراتيجي بشكل كامل، للمرة الأولى منذ عام 2012، بعد استكمال السيطرة على منطقة الراشدين الرابعة بضواحي مدينة حلب، وجاءت عملية السيطرة على أوتوستراد الـ”M5″ بعد عملية عسكرية بدأتها قوات النظام بدعم روسي كامل في 24 من شهر يناير/كانون الثاني الفائت، تمكنت منذ انطلاقها وحتى اللحظة من السيطرة على أكثر من 160 منطقة في كل من إدلب وحلب.