قوات الكريلا تجبر حوامتين تابعتين لجيش الاحتلال التركي على الانسحاب من أجواء زاب وآفا شين

استهدف مقاتلو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة (YJA) حوامتي سيكورسكي تابعتين لجيش الاحتلال التركي في منطقتي زاب وآفا شين.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في منطقتي زاب وآفا شين. وجاء في البيان الذي نشرته (HPG): "استهدفت قواتنا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً من يوم السادس عشر من شهر تشرين الثاني الجاري حوامتين سيكورسكي تابعتين لجيش الاحتلال التركي أثناء تحليقهما فوق منطقة زاب ومناطق الدفاع المشروع (مَديا)، حيث اُضطرت الحوامتان إلى الانسحاب من المنطقة.

كما استهدفت قواتنا في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر السابع عشر من شهر تشرين الثاني الجاري حوامة سيكورسكي تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تحوم فوق منطقة "مَرفانوس" التابعة لـ"آفا شين"،وأجبرت الحوامة إلى الانسحاب من المنطقة.

استشهاد مقاتلين من قوات الكريلا

وكشف البيان عن استشهاد اثنين من مقاتلي الكريلا نتيجة قصف طائرات الاحتلال التركي لمنطقة زاب، حيث جاء في البيان: "قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني منطقة زاب ومناطق الدفاع المشروع (مَديا)، حيث أسفر القصف عن استشهاد اثنين من رفاقنا هما المقاتلان آندوك وآكِر".

ستبقى ذكرى رفقينا متّقدة دوماً

انضم رفيقانا من ناحية "كِم كِم" في موشإلى صفوف قوات كريلا تحرير كردستان، وأدّوا واجباتهم منذ البداية وحتى لحظة استشهادهما بروح فدائية على خُطى القائد آبو، وكانا باحثين عن الحرية.

بدايةً نعزّي عائلتي الشهيدين آندوك وآكر وشعبنا المناضل في "كِم كِم" وشعب كردستان بأسره ونعاهد الجميع على متابعة النضال حتى تحقيق النصر.

سجل الشهيدين:

الاسم الحركي: آكِر فارتو

الاسم والكنية: ديار أوزتورك

مكان الولادة: موش

اسم الأم - الأب: شكر ناز - نجات

مكان وتاريخ الاستشهاد: 11 تشرين الثاني 2018، مناطق الدفاع المشروع (مَديا)

***

الاسم الحركي: آندوك إيريش

الاسم والكنية: نور الله ياشار

مكان الولادة: موش

اسم الأم - الأب: زليخة – عبد الجليل

مكان وتاريخ الاستشهاد: 11 تشرين الثاني 2018، مناطق الدفاع المشروع (مَديا)