قوّات سوريا الديمقراطيّة: جيش الاحتلال التركي والفصائل الإرهابيّة يواصلون هجماتهم على المدنيّين بريفي تل تمر وعين عيسى

أصدرت قوّات سوريا الديمقراطيّة، اليوم الجمعة (15 تشرين الثاني)، بياناً أكّدت فيه أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقة الفصائل الإرهابيّة يواصلون هجماتهم على القرى الآهلة بالسكان بريفس تل تمر وعين عيسى.

وجاء في نصّ البيان:

"يواصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته شن هجماتهم على طول خطوط الجبهة، ويستهدفون القرى الآهلة بالسكان، وسط محاولاتهم توسيع احتلالهم للمنطقة، وعليه استخدم الاحتلال التركي في هجماته الطيران المسيّر، بالإضافة إلى القصف بكافة الأسلحة الثقيلة.

تل تمر

ضمن محاولات الاحتلال التركي ومرتزقته احتلال قريتي داودية وعريشة بريف تل تمر، شنوا هجمات عنيفة بالطائرات المسيّرة والقصف بالأسلحة الثقيلة على القريتين، فيما هاجمت المنطقة بأعداد كبيرة من المرتزقة وذلك بإسناد الطيران المسيّر على القرى الآهلة بالسكان، وعليه اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المجلس العسكري السرياني وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته، وأثناء التصدي لتلك الهجمات استشهد مجموعة من مقاتلي المجلس العسكري السرياني وأصيب آخرون بجروح.

فيما شنت طائرات الاحتلال التركي المسيرة هجمات على قرية العريشة والمناطق المدنية، بالإضافة إلى هجمات مماثلة باستخدام الطيران والدبابات والمدفعية التي طالت قرى عبوش وداودية بريف تل تمر.

عين عيسى

وأيضاً وبهدف توسيع مناطق احتلالهم شن الاحتلال التركي هجمات عنيفة باستخدام الطائرات المسيّرة والدبابات والمدفعية على قرى عين عيسى والقرى القريبة من الطريق الدولي M4، وخلال تلك الهجمات يحاول المرتزقة إفراغ تلك القرى من سكانها، واحتلال القرى وجلب عوائلهم والموالين لهم من مناطق مختلفة من سوريا وتوطينهم في تلك القرى.

وخلال هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على خطوط الجبهات التي يتمركز فيها المجلس العسكري السرياني، والمناطق التي هي خارج الاتفاقيات، ارتقى اثنان من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة وأصيب 6 بجراح".