قوّات سوريا الديمقراطيّة: تصريحات وزارة الدفاع التركيّة حول وجود قوّاتنا بالقرب من الحدود ملفقة

فنَّدت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، مزاعم وزارة الدفاع التركية، حول تواجدها بمناطق سري كانيه وكري سبي/ تل أبيض شمال الحسكة، وتل رفعت بريف حلب الشمالي.

ووصف المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو كبرئيل، في بيان، الأخبار والتصريحات التي أوردتها الحسابات الرسمية لوزارة الدفاع التركية على الانترنت بـ"الملفقة".

وأضاف أن "الحساب الرسمي لمجلس الأمن القومي التركي ينشر أخباراً ومعلومات كاذبة حول الأوضاع والتطورات العسكرية في مناطق رأس العين وتل أبيض المحتلة ومنطقة تل رفعت".

وشدّد على أنّ جميع هذه "المعلومات والأخبار عارية عن الصحة"، معتبراً أنها "محاولة بائسة لتحريف حقيقة ما يجري على الأرض من ناحية الالتزام الكامل بقوات سوريا الديمقراطية بالاتفاقات الموقعة، وعدم وجود أي تواجد عسكري لها في المناطق المذكورة".

وأشار "كبرئيل" إلى استمرار القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها في قصف القرى المحيطة بمناطق العمليات ما يؤدي إلى وقوع "إصابات مختلفة في صفوف المدنيين وتخريب البنى التحتية في تلك المناطق".

ودعا تركيا لاحترام الاتفاقات الموقعة مع الشركاء في المنطقة، مع التأكيد على التزام قوات سوريا الديمقراطية الكامل بواجباتها تجاه الشعب والشركاء، "ورفضها لمثل هذه الأساليب الدعائية التي تتبعها تركيا".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد زعمت، السبت الفائت، مقتل عشرين عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية، "خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية نبع السلام شمال شرقي سوريا".

كما ادَّعت مقتل خمسين عنصرا من "قسد"، في مختلف مناطق سيطرة الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة لها في مناطق سري كانيه وكري سبي وريف حلب الشمالي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد انحسبت من المنطقة الحدودية بعمق /30/ كم من الحدود، بعد الاتفاق الروسي التركي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كما أعلنت في23  آذار/ مارس الفائت، عن التزامها بدعوة الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في العالم لمواجهة انتشار جائحة "كورونا" المستجد.

NP