قوّات تحرير عفرين تعلن مقتل عدد من مرتزقة الاحتلال التركي في عفرين والباب

قالت قوّات تحرير عفرين، في بيان لها اليوم الجمعة (30 آب)، إن مقاتليها نفّذوا عدّة هجمات ضدّ جيش الاحتلال التركي ومرتزقة الفثائل الإرهابية في منطقتي عفرين والباب، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوى الاحتلال.

وجاء في نصّ البيان:

"تواصل قواتنا تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي هذا الإطار:

بتاريخ 28 آب الجاري، فجرت قواتنا عبوة ناسفة بمقر لاستخبارات مرتزقة الاحتلال التركي في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين، حيث لم يتسنى معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

بتاريخ 29 آب، نفذت قواتنا هجوماً من ثلاث محاور على نقاط مرتزقة ما تسمى (فرقة السلطان مراد – فرقة الحمزة) التابعتين للاحتلال التركي في قرية داغلباش التابعة لمدينة الباب، حيث اشتبك مقاتلونا مع المرتزقة وجهاً لوجه بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وفجروا عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقل عدد من المرتزقة أثناء محاولتهم التدخل في الاشتباكات، وعلى اثر العملية قُتل ثمانية مرتزقة واُصيب خمسة آخرون بجروح، كما استولت قواتنا على عدد من أسلحتهم وهي كالتالي:

1 قطعة سلاح نوع AK-47، منظار ليلي مخصصة للجيش التركي عدد 1.

بتاريخ 28 – 29 آب، قصف الاحتلال التركي بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات القرى الآهلة بالمدنيين (النيربية، تل جيجان، زيوان) في مناطق الشهباء، وكذلك قرى ناحيتي شرا وشيراوا في عفرين (مرعناز، المالكية، شوارغة، صوغانكة، عقيبة). وبالتوازي مع القصف المكثف حلقت طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال في سماء المنطقة".