قسد ووحدات حماية الشعب يوجهان ضربات موجعة للخلايا النائمة 

نفذت قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، خلال الأيام الأخيرة، سلسلة من العمليات الخاصة في منطقة الفرات استهدفت خلايا مرتزقة تركيا وداعش. وتمكنت خلالها القوات من إلقاء القبض على الكثير من أعضاء الخلايا النائمة الذين اعترفوا بالعلاقة بين تركيا وداعش.

بعد أن فشلت تركيا في تنفيذ مخططها في شمال شرقي سوريا عبر مرتزقة داعش والنصرة، تحاول الآن جاهدة خلق فتنة داخلية بين مكونات المنطقة عبر الخلايا النائمة.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية نفذ مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية (QSD) ووحدات حماية الشعب (YPG) سلسلة عمليات خاصة بدعم من التحالف الدولي في منطقة الفرات ضد الخلايا النائمة وتمكنوا من إلقاء القبض على العشرات من عناصر هذه الخلايا.

وكانت مهمة هذه الخلايا وباعتراف منهم بتعليمات من الاستخبارات التركية خلق فتنة داخلية وتأليب المكونات على بعضها البعض من خلال تنفيذ عمليات تفجير، اغتيال، خطف والعديد من العمليات الأخرى في الرقة، الطبقة ومنبج. 

كما اعترف عناصر الخلايا بتنفيذ العديد من العمليات في الطبقة، منبج، الرقة. وبحسب اعترافاتهم تمكنت قوات QSD و YPG من الوصول إلى خلايا أخرى ومداهمة مواقعها ومصادرة كل ما في حوزتهم من أسلحة، ذخيرة ومتفجرات.

ومن بين المرتزقة الذين تم القبض عليهم، عناصر شاركوا في عمليات خلال الأشهر الماضية ومنها التفجير الذي استهدف دورية تابعة للقوات الأمريكية في مدينة منبج ، الهجوم على مبنى العدل. كذلك عناصر نفذوا عمليات تفجير، واغتيال في الرقة. 

أحد عناصر المرتزقة وخلال التحقيقات اعترف أنه كان يقوم بعمليات خطف للمواطنين وهو يرتدي لباس قوات سوريا الديمقراطية، كما اعترف أنه كان يحاول وضح السم في طعام مقاتلي سوريا الديمقراطية في أحد مراكز التدريب.

كما اعترفوا بأنهم كانوا يحصلون على مستلزمات التفجير والقتل عن طريق جرابلس وإعزاز.

واعترفت مرتزقة الخلايا النائمة خلال التحقيقات بأن البعض منهم يقومون بتنفيذ هذه العمليات مقابل المال وآخرين أوضحوا أن عائلاتهم يعيشون في تركيا، جرابلس، الباب وإعزاز ويتعرضون للتهديد بالقتل من الاستخبارات التركية في حال لم يقوموا بتنفيذ أوامرهم. 

وكالة فرات للأنباء أجرت لقاءات مع عناصر الخلايا الذين نفذوا التفجيرات في الرقة، الطبقة ومنبج، الذين تحدثوا عن مخطط تركيا وداعش ضد مناطق شمال وشرق سوريا. وسيتم نشر تفاصيل اللقاءات بشكل متسلسل لاحقاً.

المرتزقة الذين أجرت وكالة فرات اللقاءات معهم هم: أحمد جمعة المحل، عمار محمد الهادي، بشار عبد الرزاق محمود، موسى حسين صالح الأحمد، عبد الله سيد و عيسى عبد الفتاح حمود. 

وتمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية (QSD) ووحدات حماية الشعب (YPG) من توجيه ضربة قوية للخلايا التي تشكلت من قبل الاستخبارات التركية التي تنفذ الهجمات ضد مكونات شمال وشرق سوريا.