قسد تواصل نقل عناصر داعش وعائلاتهم من الباغوز

نقل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في أربعة أيام الأخيرة ما يقارب تسعة آلاف من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وعائلاتهم من قرية الباغوز.

يواصل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية (QSD) نقل عناصر داعش وعائلاتهم، الذين استسلموا لهم في قرية الباغوز، وأخرجت قسد منذ ليلة 4 آذار ما يقارب 9 آلاف داعشي وعائلاتهم من قرية الباغوز.

وبتاريخ 9 شباط المنصرم أوقفت قوات سوريا الديمقراطية حملتهم العسكرية بشكل مؤقت، لإجلاء المدنيين ونقل عناصر داعش وعائلاتهم، الذين استسلموا لقواتهم في قرية الباغوز، وبدأوا نقلهم وإجلاء المدنيين الذين كانوا يستخدموهم كدروع البشرية.

ومنذ هذا التوقيت وحتى الأول من آذار الجاري تم إخراج أكثر من 10 أشخاص من المنطقة، وكان يوجد العديد من المدنيين بين مرتزقة داعش وعائلاتهم خلال استسلامهم لمقاتلي قسد.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية حملتها في قرية الباغوز التابعة لبلدة الهجين في ريف دير الزور، والتي قد بدأت آخر مراحلها، في الأول من آذار الجاري في تمام الساعة 18:00 على أربعة محاور.

ولم يُفعّل المحور الرابع لنقل المرتزقة وعائلاتهم وقاموا بفتح ممر لنقل الدواعش الذين فضلوا تسليم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية.

والأشخاص الذين يدخلون من الممر يتم نقلهم في البداية إلى نقطة التفتيش ويتم تفتيشهم، ثم يقدم المقاتلون لهم وجبات الطعام والماء، ويعالجون المرضى منهم قبل أن يتم نقلهم من منطقة المعارك بواسطة السيارات.