فورين بوليسي: تركيا تصعد التوترات مع واشنطن مع تهديدها بالهجوم في سوريا

أعتبرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن أنقرة مسؤولة عن تصاعد التوتر مع واشنطن عبر تهديدها بالهجوم على الكرد السوريين في شمال وشرق البلاد.

وقالت "فورين بوليسي" إن حشد القوات التركية على الحدود والتهديد المتكرر من جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صعد التوتر في العلاقات، وأشارت إلى أنه على الرغم من أن وزير الدفاع الأمريكي لم يهدد صراحةً بالرد العسكري، إلا أن مارك إسبير أشار بقوة إلى أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءً إذا هاجمت تركيا قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن وساهمت في هزيمة تنظيم داعش الارهابي.

وأكدت المجلة الأمريكية أن "مثل هذا التوغل التركي سيكون تصعيدًا مهمًا للاحتكاك المستمر بين حليفي الناتو وسيهدد ليس فقط الكرد، ولكن أيضًا القوات الأمريكية في المنطقة."

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الثلاثاء إن أي عملية تركية في شمال سوريا ستكون غير مقبولة وإن بلاده ستمنع أي توغل أحادي الجانب، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وأنقرة.

ويهدد أي هجوم تركي محتمل بعودة داعش بعد هزيمتها في سوريا على يد قوات سوريا الديمقراطية التي طردتها من آخر معاقلها في الباغوز خلال شهري شباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين، وأعتبرت المجلة الأمريكية أن الآلاف من سجناء تنظيم داعش الارهابي سيكون الابقاء عليهم في السجون مهددا، مما يعني عودة التنظيم الارهابي.