فريق بورما رينجر الطبي: الاحتلال التركي استهدف طاقمنا رغم رفعه لعلم الصليب الأحمر الدولي

قال أحد أعضاء منظمة فري بورما رينجر "free Burma rangers" الأمريكية الغير الحكومية، إن الاحتلال التركي استهدفهم على الرغم من أنهم كانوا يرفعون علم الصليب الأحمر الدولي على سيارتهم.

أكدت منظمة فري بورما رينجر "free Burma rangers" الأمريكية، على حسابها  على موقع "تويتر" مقتل عضو المنظمة زاو سنك لحياته جراء قصف جيش الاحتلال التركي لموكب للمنظمة.

ونشرت المنظمة بياناً على موقعها قالت فيه " نشعر بالحزن لإعلان مقتل العضو  زاو سنك في الـ 3 من تشرين الثاني جراء قصف صاروخي من قبل الجيش السوري الحر/ الجيش التركي استهدف تجمعاً لنا كنا متوجها لمعالجة الجرحى".

وكان جيش الاحتلال التركي قصف موكباً لأطباء من منظمة فري بورما رينجر "freeburmarangers" الأمريكية والمختصة بنقل المدنيين والجرحى من مناطق النزاع، بين قريتي الرشيدية والقاسمية بناحية تل تمر، مما أدى لفقدان العضو زاو سنك لحياته وإصابة منسق عراقي كان معهم ويدعى محمد.

ونقل محمد إلى مشافي مدينة الحسكة لتلقي العلاج، وفي لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معه، أوضح محمد أن "مهمتنا هي إسعاف المدنيين وكافة المصابين جراء الحرب، ونحن منظمة إنسانية، عند ذهابنا إلى النقاط الأمامية في قرية العزيزية، ما يسمى بـ "الجيش الحر" كان يقصف تلك المنقطة من أجل فتح طريق لمرتزقتها للوصول إلى ناحية تل تمر".

ونوه محمد، أنه "عندما كنا نقوم بإسعاف الجرحى استهدفونا بقذائف الهاون ولم يتوقفوا عن قصفنا، على الرغم من أن السيارة العائدة لنا تحمل علم الصليب الأحمر، إلا أن القصف استهدفنا مباشرة وعلى أثرها قتل أحد رفاقنا في الفريق وهو تايلندي".

ودعا محمد الأمم المتحدة للنظر في وضع النازحين الذين هجروا قسراً من منازلهم، وأعتبر الهجوم التركي بمثابة اعتداء على الإنسانية.