فرق الإستجابة الأولية ينتشل مئات الجثث من مقبرة "فخيخة" بمدينة الرقة

يستمر فريق الاستجابة الأوليّة التابع لمجلس الرّقّة المدنيّ في انتشال الجثث من مقبرة “فخيخة” الّتي تُعدّ من أكبر المقابر الجماعيّة التي أنشأها تنظيم "داعش" الإرهابي في الرّقّة.

انتشل فريق الاستجابة الأوليّة التابع لمجلس الرّقّة المدنيّ حوالي 300 جثة من مقبرة “فخيخة” الّتي تُعدّ من أكبر المقابر الجماعيّة التي أنشأها تنظيم "داعش" وشاهدا حاضراً على إرهاب التنظيم في الرّقّة وباقي المناطق.

وأكد قائد فريق الاستجابة الأوليّة “ياسر الخميس” أنّ مقبرة "فخيخة" تُعتبر من أكبر المقابر الجماعية المكتشفة حتّى الآن، وتمّ انتشال ما يقارب/ ٣٠٠/ جثّة منها حتّى هذه اللحظة.

وتحوي المقبرة الكثير من الجثث العائدة لعناصر التنظيم الإرهابيّ، والّذين تمّ التعرّف عليهم من خلال زيّهم العسكريّ، إضافةً لمدنيين أعدمهم التنظيم رمياً بالرصاص أو ذبحاً بالسكاكين، وتمّ توثيقها جميعاً بمحاضر رسميّة من قِبل فريق الطب الشرعيّ.

وأشار “الخميس” إلى صعوبة إحصاء أو تحديد عدد الجثث كون المقبرة عبارة عن خنادق حفرها التنظيم وليست قبور فرديّة، إضافةً لتراكم الجثث فوق بعضها البعض.

وأوضح “الخميس” أنّ عدد الجثث الّتي تمّ انتشالها من الرّقّة وريفها، بلغ ما يقارب /4000/ جثّة منذ بدء عمل فريق الاستجابة الأوليّة لمهامه.

ويُذكر أنّه تمّ اكتشاف أربعة مقابر جماعيّة جديدة في منطقة البانوراما، وسيُشرع بانتشال الجثث منها في الأيام القادمة.