عفرين:بالتزامن مع انشغال العالم بالحد من انتشار كورونا..الفصائل الارهابية تواصل انتهاكاتها

مع انشغال دول العالم بايجاد لقاحات للحد من انتشار وباء كورونا،تستمر العناصر الارهابية المدعومة تركياً بانتهاكاتها ضد المدنيين من اهالي مقاطعة عفرين المحتلة.

ﻭتستمر الفصائل الارهابية وبغطاء من قبل الاحتلال التركي بممارسة ابشع الانتهاكات بحق المواطنيين من اهالي مقاطعة عفرين المحتلة،حيث افادت مصادر محلية من داخل المقاطعة بتشكيل مايسمى بقيادة "الجيش الوطنيط للجان ﺗﻀﻢ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ تعمل ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺼﺎﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﻓﺮﺽ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﺷﻬﺮﻳﺔ ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 30 ﺇﻟﻰ 100 ﺩﻭﻻﺭ ﺷﻬﺮﻳﺎً .

كما واشارت المصادر بأن اللجنة ﺳﺘﺼﺎﺩﺭالمحلات التي تعود ملكيتها للمُهجرين من المقاطعة ﻭﺗﻨﻘﻞ ﻣﻠﻜﻴﺘﻪ لفصائلها الارهابية.

ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻡ ﺃﻥ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﻬﺠﺮﻱ ﻋﻔﺮﻳﻦ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﻗﺮﺍﺑﺔ %80 ، نتيجة الاحتلال التركي.

كما وأقدمت المجموعات الارهابية المتمركزة في قرية ديرصوانه التابعة لناحية شر

على إصدار قرار بمنع أهالي القرية من حراثة الأراضي و حقول الزيتون العائدة لمهجري  عفرين وذلك بعد صدور قرار من مايسمى ب "لجيش الوطني السوري" بأن مردود المحاصيل الزراعية لمهجري عفرين ستعود الى عناصره والفصائل المتمركزة في تلك المناطق .

وفي سياق متصل لاتزال عمليات الخطف مستمرة في المقاطعة حيث افادت مصادر ميدانية

باختطاف المواطن "جمال عمر حمدوش" 48 عاماً، مساء يوم الاربعاء 22.4.2020  من قبل مجموعة مُسلحة في ناحية شرا واقتياده الى جهة مجهولة،

كما واختطف عناصر فصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات) المسن الكردي فوزي احمد داغلي البالغ من العمر ٧٠ عاما من اهالي ناحية شيه ومطالبة ذوي المختطف بفدية مالية قدرها ١٠ عشرة الاف دولارلقاء اطلاق سراحه.