طبيب سويسري يدعو للتحرك في مواجهة شركات الأسلحة

دعا الطبيب السويسري الذي يعمل في المشفى العسكري في مدينة الحسكة المدنيين والعاملين في المجال الصحي في أوروبا بالنهوض ضد الشركات المنتجة للأسلحة لمنع بيع السلاح إلى تركيا. 

تطرقت صحيفة 20 مينوتو التي تبث نشراتها في سويسرا بلغات عدة مثل الألمانية، الفرنسية والايطالية إلى نداء الطبيب السويسري الذي يعمل في المشفى العسكري، الذي يتلقى فيه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية العلاج في مدينة الحسكة شمال وشرقي سوريا. 

وفي هذا السياق أوضح الطبيب السويسري، الذي لم يعلن عن اسمه الحقيقي للصحيفة وتحدث باسم مستعار (كلودي) بأنه على أهبة الاستعداد دائما لمعالجة جرحى الحرب ليس فقط ضد داعش بل وضد الدولة التركية أيضا.

وقال: "سابقى في روج آفا وسأواجه أي نوع من الحروب. فإن الأسلحة التي تستخدم في كردستان تصنع في ألمانيا، فرنسا، سويسرا وإيطاليا. ودعا المدنيين إلى القيام بحملات وأنشطة تقف ضد الشركات المنتجة للأسلحة.

وأضاف "أنا ديمقراطي واشتراكي. ولأن النضال الذي يحدث في روج آفا هو نضالي قدمت إلى هنا.. أعمل في المشفى العسكري في مدينة الحسكة وأعالج الثوار الذين يصابون جراء محاربتهم للعناصر الإرهابية (داعش) في مدينة دير الزور. حيث يتواجد في هذه المشفى جرحى من جميع الأديان والمكونات من كرد، عرب، أشوريين، إيزيديين ومسيحيين. وأيضا يوجد جرحى من المقاتلات في صفوف قوات سوريا الديمقراطية".

وتابع: "نعالج رفاقنا الجرحى وسنواصل عملنا وكفاحنا هنا ضد أي عدو يتخطى أراضي هذه المنطقة سواء أكان داعش أو تركيا أو أياً من كان فنحن الأمميين موجودون هنا ومستعدون لأي عمل يُطلب منا وسنحمي الشعب والمقاتلين في شمال وشرقي سوريا حتى اللحظة الأخيرة".