شيوخ عشائر الرقة يستنكرون العدوان التركي خلال وقفة احتجاجية

صدحت حناجر الألاف من اهالي مدينة الرقة بوقفة احتجاجية في ساحة الحرية وسط المدينة أمام رؤى ومسامع العالم مستنكرين الاحتلال العثماني الجديد والجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين في الشمال السوري حيث دعوا المجتمعات الدولية بوقف جرائم أردوغان.

يستمر العدوان التركي ومرتزقته بالانتهاكات بحق المدنيين في الشمال السوري من خلال الإبادة العرقية وتغير الديمغرافي وبصدد ذاته خرج الألاف من كافة المؤسسات المدنية والعسكرية للاعتصام في ساحة الحرية الواقعة وسط المدينة حيث استنكروا جرائم العدوان التركي بحق المدنيين العزل كما استنكروا الصمت الدولي عن جرائم العدوان وشراهته لقضم الأراضي السورية.

وفي هذا السياق, اجرت وكالة الفرات للأنباء (ANF) لقاء مع شيوخ ووجهاء عشائر الرقة الذين استنكروا العدوان التركي وأكدوا بالالتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية بوجه أي عدوان.

وقال شيخ عشيرة الموسى الظاهر عايد الهادي في مستهل حديثه: "نرفض الاحتلال التركي بشكل قاطع على مناطقنا في الشمال السوري, في هذه الساحة نقول لجميع دول العالم وإلى الرأي العام نرفض التدخل التركي بأي شكل من الاشكال ليس فقط براس العين وتل ابيض بل بعموم الاراضي السورية.

واشار الهادي إلى أنّ جميع المناطق التي احتلها العدوان التركي  في سوريا "ستتحرر من رجس الارهاب في راس العين وتل ابيض وجرابلس  بسواعد قواتنا, قوات سوريا الديمقراطية التي قدمت 11 الف شهيد و12 ألف جريح على مرأى العالم أجمع".

وأضاف "نعاهد جميع شهدائنا بالسير على دربهم وكلنا مشروع شهادة أمام أي تهديد يواجهنا, نعول على قوات سوريا الديمقراطية ونقف خلفها ضد العدوان التركي الغاشم, ونتمنى الشفاء العاجل لجراحنا والرحمة لشهدائنا".

بدوره قال شيخ عشيرة الجعابات طلال هلال السيباط في مستهل حديثه: "العدوان التركي يعمل وبشكل مستمر على ارتكاب الانتهاكات بحق شعبنا في الشمال السوري وسط صمت دولي واضح حيال الجرائم التي يرتكبها يومياً, حيث يعمل الاحتلال على تغير هوية المنطقة من خلال العمل على تغير ديمغرافية المنطقة وزرع الإرهاب في مناطق سيطرته, نحن شيوخ عشائر الرقة نقف خلف قوات سوريا الديمقراطية ضد العدوان التركي".
وناشد السيباط "كافة الشرفاء في أنحاء دول العالم والمجتمعات الإنسانية والدولية بوقف الطاغية اردغان عن ارتكاب جرائم بذرائع مختلفة وندعوا كافة الشرفاء العالم بالوقوف وقفة واحدة أمام العدوان البربري على مناطق شمال وشرق وسوريا".

وتجمع الألاف من المؤسسات المدنية والعسكرية في ساحة الحرية الواقعة وسط المدينة مرددين شعارات تستنكر العدوان التركي رافعين اعلام قوات سوريا الديمقراطية ولافتات دون عليها "أمام هذا الشعب العظيم ليس لك بديل عن الرحيل, ارحل اردغان, سورية للسوريين, ارحلوا عنا يا محتلين".

وبدأ برنامج الوقفة الاحتجاجية بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء عده كلمات باسم حزب سوريا المستقبل علي الحميدي باسم مجلس الرقة المدني محمد نور الذيب باسم عشائر الرقة عايد الهادي.

واختتم الاعتصام بالهدافات التي تستنكر جرائم العدوان التركي وتحيي مقاومة الكرامة وحرق صورة الطاغية اردغان أمام مرأى الجميع..