شكري شيخاني: الحوار هو الطريق إلى حل الأزمة السورية 

أوضح رئيس التيار السوري الإصلاحي شكري شيخاني أن حل الأزمة السورية يكمن في الحوار المشترك لكل مكونات سوريا.

على هامش فعاليات منتدى الحوار السوري-السوري الذي عقد في مدينة كوباني يومي 27-28 آذار الجاري أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءاً مع رئيس التيار السوري الإصلاحي شكري شيخاني. 
وتحدث شيخاني عن جدول أعمال المنتدى والحياة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.
وأوضح أنه هذه هي الزيارة الأولى التي يجريها لمناطق شمال وشرق سوريا.
وعن ملاحظاته للواقع المعاش، قال: "بعد ما لامسته من أمن واستقرار في مدن قامشلو وعامودا أستطيع القول أن هذه البيئة والأجواء تمثل الديمقراطية الحقيقية.
وتطريق بالحديث عن دور مجلس سوريا الديمقراطي (مسد) في مسيرة البحث عن حل الأزمة السورية، قائلاً: "مجلس سوريا الديمقراطي لا يعمل من أجل مناطق شمال وشرق سوريا فقط، بل يعمل من أجل حل الأزمة السورية في كل المناطق السورية عبر هذه اللقاءات والمناقشات. لهذا تشارك كل القوى السورية في هذا المنتدى قادرة على التعبير عن وجهة نظرها ومقترحها بكل سلاسة". 
وعن جدول أعمال المنتدى أضاف شيخاني "الكثير من القوى والأطراف من الداخل والخارج تشارك في هذا المنتدى من أجل البحث عن طريق يؤدي إلى خروج بلدنا جميعاً سوريا من هذه الأزمة. أعتقد أن كل ما يخرج من هذا اللقاء سيكون خطوة في طريق حل الأزمة السورية، لأن المشاركين فيه سيتفقون على نقاط مشتركة عبر الحوار والنقاش القائم".
وعبر شيخاني عن ثقته بالقدرة على حل الأزمة السورية عبر الحوار والنقاش وتابع: "لا شك أننا من طوائف، مكونات وثقافات مختلفة نجتمع اليوم هنا، لكننا قادرين على العيش فيما بيننا في ظل نظام ديمقراطي. وعندما استمعت إلى المناقشات التي دارت في هذا المنتدى والمحاولات الحقيقية من أجل الوصول إلى حل للأزمة في بلادنا، ازدادت ثقتي وإيماني بالقدرة على إيجاد حل للازمة السورية من خلال الحوار والتفاوض".