شباب مدينة منبج يلتحقون بواجب الدفاع الذاتي

التحق عدد من أنباء مدينة منبج وريفها اليوم بدورة جديدة لواجب الدفاع الذاتي، وخلال ذلك اصدرت لجنة الدفاع والحماية الذاتية بيان اعلنت فيه البدء بدروة جديدة معاهدة بمتابعة النضال لبناء مجتمع ديمقراطي حر تسوده العدالة والمساواة واخوة الشعوب.

أعلنت لجنة الدفاع والحماية الذاتية في مدينة منبج عن التحاق المئات من الشباب بدورة عسكرية لواجب الدفاع الذاتي خلال بيان قرأ اليوم، تلاه عقد الملتحقين حلقات الدبكة على وقع الأغاني قبل توجهه للدورة.

البيان قرئ من قبل الرئيس المشترك للجنة الدفاع والحماية الذاتية قاسم رمو، بحضور المئات من الشباب الملتحقين، قياديين من جيش الثوار، وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة والعشرات من أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج وريفها.

وجاء في نصه:

"في ظل التطورات السياسية والعسكرية على الساحة الاقليمية عامة و الساحة السورية خاصة .... والانتصارات المتتالية والمستمرة لقوات سوريا الديمقراطية على الإرهاب في ريف دير الزور وحماية الحدود من أي خطر يهدد شعبنا المناضل.

ومن خلال حقنا في الدفاع المشروع عن شعبنا وحماية مكتسباتنا التي حققناها بدماء شهدائنا الأبطال وبفكر الأمة الديموقراطية نستمر في لجنة الدفاع الذاتي باستقبال الشباب الشرفاء من جميع الشرائح والمكونات لواجب الدفاع الذاتي وذلك بدعم ومساندة مكونات منبج.

والمؤسسات المدنية والعسكرية وعلى هذا الاساس نبارك لشعبنا انضمام المئات من الشباب طوعاً للالتحاق بدورة عسكرية للدفاع الذاتي لحماية بلدنا من أي خطر خارجي او داخلي يهدد أمن شعبنا ومكتسباته.

نعاهد شعبنا بهذا اليوم المبارك أن نتابع النضال حتى اخر قطرة دم لبناء مجتمع ديمقراطي حر تسوده العدالة والمساواة واخوة الشعوب".

وبعد الانتهاء من قراءة البيان عقد الملتحقون بالدورة والمشاركين حلقات الدبكة على وقع الأغاني قل توجههم للالتحاق بدروة واجب الدفاع الذاتي.