سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني تمنع وفد كردستاني من دخول روج آفا للمشاركة في منتدى عفرين

منعت سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني أعضاء من الوفود الكردستانية المتوجهة من جنو ب كردستان إلى روج آفا المشاركة في فعاليات المنتدى الدولي حول التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين.

توجهت وفود من دهوك والسليمانية وحلبجة إلى غرب كردستان (روج آفا) يوم أمس السبت، للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي حول التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين الذي افتتح أعماله، صباح اليوم الاحد، في مدينة عامودا.
ولم تسمح  سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني المسيطرة على معبر فيش خابور، بتوجه أحدى الوفود المؤلفة من 6 أشخاص أكاديميين، إلى أراضي روج آفا من دون تقديمها أي حجة قانونية.
وقال مصدر مقرب من الوفد إنه بعد انتظار 6 ساعات عند إدارة المعبر استعداداً لدخول روج آفا، كان قرارها (إدارة المعبر) هو أن يعود الوفد أدراجه و لم تسمح له بالدخول دون ذكر أي حجة.
وكشف أن أفراد الوفد الذين منع  دخوله هم "الدكتور هاوجين ملا أمين ، الدكتور كاميران برواري، المحامية سروش حلبجيي، الكاتب والصحفي اسو عبدالطيف حلبجة، سمكو صابر شري، الدكتور هاشم زيباري".
وبرعاية مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية، وبحضور المئات من الشخصيات السياسية المحلية والإقليمية والدولية، والعشرات من مؤسسات المجتمع المدني، انطلقت اليوم فعاليات المنتدى الدولي حول التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين.
وسيستمر المنتدى لمدة ثلاث أيام وستعقد العديد من الجلسات تتناول الجانب السياسي، العسكري، الحقوقي، الثقافي والتاريخي للتطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في عفرين.