سانا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف إسرائيلية معادية في سماء دمشق

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي السورية وأسقطت غالبيتها، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية سانا.

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، إن الدفاعات الجوية "تتصدى لعدوان إسرائيلي من أجواء لبنان وتسقط عددا من الصواريخ قبل وصولها أهدافها".

ونقلت الوكالة عن مراسلها، في وقت مبكر من فجر الاثنين، أن الدفاع الجوي "يتصدى لأهداف معادية في سماء محيط دمشق"، ولم ترد أنباء مباشرة عن وقوع إصابات.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه في تمام الساعة 4.55 من فجر اليوم أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق جنوب لبنان مجموعة من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي على الفور للصواريخ المعادية وأسقطت غالبيتها.

وأضاف المصدر أن أضرار الصواريخ التي وصلت اقتصرت على بعض الخسائر المادية من دون وقوع أي إصابات بشرية.

وليل الاثنين الماضي، قتل تسعة عناصر من مجموعات موالية لقوات النظام وحليفتها إيران جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة تدمر في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "القصف الإسرائيلي الذي استهدف بصواريخ عدة تلك المجموعات الموالية للنظام وإيران أوقع ثلاثة قتلى سوريين وستة أجانب" لم يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أعلنت أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري أسقطت مساء الاثنين الماضي، عددا من الصواريخ الإسرائيلية فوق مدينة تدمر في وسط البلاد.

وبدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية صواريخ على "تجمعات عسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

ومنذ اندلع النزاع في سوريا في 2011، شن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا، استهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري، وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.