زيارة لنواب من المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية إلى "خيمة الاعتصام" في كرى سبي

زار اليوم وفد من نواب المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ضمّ كّلّاً من اليزابيت كوريه وحمدان العبد، خيمة الاعتصام التي نصبها أهالي كري سبي تنديداً بالهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

حمدان العبد قال في كلمة ألقاها خلال الاعتصام إن اعتصام أبناء الشمال السوري هو رسالة واضحة لحكومة العدالة والتنمية التركية بأن الشعب السوري رافض لسياستها العدائية تجاه مناطقهم.

ونوه العبد بأن المجموعات الإسلامية المتشددة التي تساند المحتل في احتلال أرضهم لا تمثل السوريين وإنما تمثل أجندات خارجية تريد أن تحقق مصالحها على حساب دماء السوريين.

وأشار حمدان إلى أن الحكومة التركية تنظر بعدم ارتياح لمشروع الأمة الديمقراطية القائم في مناطق الإدارة الذاتية على المحبة والتآخي بين كافة المكونات، مبيناً أنها تحاول دائماً "زعزعة أمننا واستقرارنا في المنطقة"، مستشهداً بحادثتي اغتيال الرموز الوطنية" عمر علوش، والشيخ بشير فيصل الهويدي.

وأكد العبد أن كافة المكونات في مناطق شمال وشرق سوريا صامدة ومتشبثة بوحدة ترابها، وترفض أي اعتداء على أراضيها، وأنهم دعاه سلام لا حرب واقتتال.

وأشارت اليزابيت كوريه بدورها إلى أن أردوغان يريد أن يستعيد أمجاد أجداده العثمانيين بالتوسع والتمدد على حساب دماء الشعوب الآمنة المطمئنة في مناطقها.

ولفتت اليزابيت إلى أن أردوغان يهدف بسياسته إلى ضرب النسيج الاجتماعي الموجود في مناطق الإدارة الذاتية.

وبينت أن سياسة تركيا هي سياسة احتلال "ورأينا ذلك بأم أعيننا عندما قامت باحتلال مناطق سورية ونهب ممتلكاتها وتهجير أهلها الآمنين كما فعلت في جرابلس وعفرين السوريتين."

وناشدت اليزابيت في نهاية حديثها جميع المنظمات الدولية لإبداء موقفها تجاه تهديدات وتوجهات أردوغان ضد مناطق شمال وشرق سوريا.