ريف دير الزور: عقد أوّل مؤتمر تأسيسي للاتحاد الرياضي

عقدت لجنة الشباب والرياضة التابعة لمجلس دير الزور المدني المؤتمر التأسيسي الأوّل لتشكيل الاتحاد الرياضي في دير الزور بعنوان "تعالوا نلتقي..وبالرياضة نرتقي".

وحضر المؤتمر أعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية، الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف، أعضاء من دار المرأة، ممثلون عن حزب سوريا المستقبل في دير الزور، أعضاء من شبيبة دير الزور، بالإضافة إلى الوفود القادمة من مناطق الشمال السوري
وزينت قاعة المؤتمر الكائنة في بلدة الكسرات بريف دير الزور الغربي بصور الشهداء وصور فرق ريف دير الزور التي كانت قد شاركت في عدة دوريات في الرقة والقامشلي.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت ألقيت بعدها عدة كلمات باسم مجلس دير الزور المدني ألقاها الرئيس المشترك للمجلس غسان اليوسف وباسم هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الرئيس المشترك للهيئة محمود البشير, وباسم المجلس التشريعي نائب الرئاسة المشتركة ذياب الجيلات, وباسم حزب سوريا المستقبل العضو ثائر البدر.

وباركت الكلمات بمجملها لشباب وشابات ريف دير الزور بانعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لتشكيل الاتحاد الرياضي في هذه الفترة التي تجري فيها المعارك الأخيرة للقضاء على إرهابيّي تنظيم داعش في جيبها الأخير.

وأشادت الكلمات بدور الشباب الريادي في تنظيم المجتمع في كافة المجالات واعتبروا تشكيل الاتحاد الرياضي هو قفزة نوعية للأمام ليعود الشباب لممارسة الرياضة التي منعتها مرتزقة داعش طوال فترة سيطرتهم على ريف دير الزور.

بعدها تم انتخاب الديوان المؤلف من 5 أشخاص لإدارة المؤتمر، ومن ثم دارت النقاشات حول تحسين الوضع الرياضي في ريف دير الزور، وطرح الحضور العديد من المقترحات التي تحسّن الواقع الرياضي، وكان من ضمنها تأهيل ملاعب في القرى وتنظيم دورات تدريبية للحكام.