رئاسة "مسد" تقدم درع النصر لقوات سوريا الديمقراطية لانتصاراتها على داعش

قلدت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، قيادة قوات سوريا الديمقراطية بدرع النصر تقديراً لانجازاتها ونصرها الكبير على تنظيم داعش. 

قدمت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد"  درع النصر لقيادة قوات سوريا الديمقراطية  على إنجازاتها وانتصارها على تنظيم "داعش" الإرهابي.
جاء ذلك خلال زيارة وفد مسد لمقر قيادة “قسد “بريف الرقة، وضم الوفد كل من "أمينة عمر و رياض درار"،  الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ونائبي الرئاسة المشتركة كل من كبرييل شمعون و مجدولين حسن، إضافة إلى الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة جهاد عمر ونائب رئيس الهيئة التنفيذية حكمت حبيب وعضو المجلس الرئاسي حسن محمد علي وعدد من أعضاء  مجلس سوريا الديمقراطية.
وكان في اِستقبالهم قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، وعدد من قيادات قوات سوريا الديمقراطية.
وقدم وفد مجلس سوريا الديمقراطية تهنئة لقوات سوريا الديمقراطية على إنجازاتها واِنتصارها على قوى الإرهاب في شمال وشرق سوريا وإنهاء التنظيم الإرهابي "داعش" عسكرياً واستتباب الأمن والاستقرار.
واعتبر قائد قوات سوريا الديمقراطية  “مظلوم عبدي”  أن الإنتصار الذي حققته "قسد" جاءت نتيجة  التضحيات التي قدمتها  و تكاتف جميع مكونات الشمال السوري، العرقية والدينية والإثنية  من الكرد، العرب،  السريان، الآشور، التركمان والشكرس وغيرها من المكونات، التي تشكل فسيفساء سوريا  ورغبتها في العيش المشترك  وفق مبدأ الأمة الديمقراطية.

كما تطرقت قيادة قوات سوريا الديمقراطية إلى استراتيجية قواتهم في مرحلة ما بعد  القضاء عسكرياً على ”داعش” والتحديات التي يواجهها ” قسد ” في المرحلة المقبلة،  عبر القضاء على الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي وسبل استتباب الأمن وإرساء الاستقرار في المنطقة.
ومن جانب آخر اعتبرت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أن النصر الذي حققته  ”قسد” أزال الكثير من العقبات أمام تسوية الأزمة السورية ويمهد  الطريق للعملية السياسية ينهي معاناة الشعب السوري بكافة مكوناته عبر الحوار السوري- السوري والوصول لسوريا ديمقراطية لامركزية.

كما تطرق وفد مجلس سوريا الديمقراطية إلى استراتيجية  ”مسد” في المرحلة الراهنة والمقبلة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المنطقة  من تهديدات وقضية عناصر التنظيم الإرهابي  العالمي  ”داعش” وعائلاتهم المحتجزين لدى الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عبر إنشاء محكمة دولية خاصة في مناطق الإدارة الذاتية ومحاكمتهم نظراً لخطورة إعادة تجمعهم في حال حدوث أية فوضى في المنطقة.

وفي السياق ذاته تحدث وفد ” مسد ” عن عملية التنمية الشاملة في مناطق الإدارة الذاتية عبر التطوير وتقديم المزيد  من الدعم وإنشاء مشاريع تنموية تخدم الأهالي.
وفي نهاية اللقاء قدم وفد مجلس سوريا الديمقراطية درع النصر لقائد قوات سوريا الديمقراطية تعبيراً عن التضحيات التي قدمتها  “قسد”  ودحر التنظيم الإرهابي وجهودهم في إرساء الأمن والاستقرار.