دير الزور: مقتل 23 إرهابي على يد مقاتلي عاصفة الجزيرة

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشف فيه حصيلة المعارك الجارية منذ يوم أمس الأربعاء وحتى اليوم في إطار "معركة دحر الإرهاب" بريف دير الزور.

حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً جديداً على جبهات ريف دير الزور في إطار حملتها العسكرية الأخيرة"معركة دحر الإرهاب" والتي أطلقتها للقضاء على فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في المحافظة.

وحررت القوات في محور الباغوز مساحة تقدر بـ 3 كم مربع حتى الآن، فيما تمكنت من قتل 23  إرهابي من التنظيم في المعارك الدائرة على هذا المحور.

نص البيان:

1- محور الباغوز فوقاني: كان التنظيم الإرهابي قد شن هجوماً معاكساً واستعاد، بعض النقاط التي كانت قدر حررتها قواتنا في اليومين السابقين، يوم أمس أعادت قواتنا الهجوم وحققت قواتنا تقدم بمقدار 1 كم، واستعادت النقاط التي كان التنظيم الإرهابي قد سيطر عليها. وتم تأكيد تحرير 9 نقاط لتمركزات المرتزقة.

في هذا المحور انفجرت 3 ألغام ألحق أضرار بإحدى الجرافات الكاسحة للألغام، وكذلك إلحاق أضرار بسيارة همر، فيما انفجر الثالث بآلية ناقلة للجند أدت لإصابة 10 مقاتلين من قواتنا بجراح إصابة البعض منهم حرجة.

في هذا المحور أكدت القيادة الميدانية لقواتنا، مقتل 23 مرتزقاً، أحدهم قنصاً بالقرب من الباغوز فيما قتل 20 مرتزقة قرب الباغوز في فترة الظهيرة ومقتل اثنان آخران في فترة المساء.

2 – كذلك في محور محاذي على جبهة الباغوز كان الإرهابيون قد شنوا هجوماً معاكساً، واستعادوا بعض النقاط التي كانت قواتنا قد حررتها مسبقا، فيما عاودت قواتنا الهجوم وحققت تقدم بمقدار 1 كم وتحرير 7 نقاط.

مجمل المساحة التي تم تحريرها وحتى الآن 3 كم مربع

3- شاركت قوات التحالف بفعالية في العمليات القتالية ليوم أمس حيث استهدف الطيران تحركات المرتزقة، فيما نفذت القواعد العسكرية هجمات صاروخية استهدفت تمركزات المرتزقة، فيما نفذت المدفعية رمايات على أهداف ثابتة.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

13 أيلول 2018