دير الزور: قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها وتحرير ١٦ نقطة عسكرية

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن قواتهم حررت 16 نقطة تمركز لإرهابيي تنظيم "داعش" في محوري الباغوز فوقاني والسوسة، وتقدمت القوات في محور السوسة مسافة 2 كم.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشف فيه عن حصيلة العمليات العسكرية التي جرت خلال ال ٢٤ ساعة الأخيرةفي إطار "معركة دحر الإرهاب".

وجاء في نص البيان:

محور الباغوز فوقاني: استمرت الاشتباكات المتقطعة بين قواتنا ومرتزقة تنظيم داعش الإرهابي في محيط القرية رافقها قصف مدفعي عنيف من قبل المرتزقة استهدف تحركات مقاتلينا، فيما ردت عليه مراصد مدفعية التحالف بالقصف المدفعي.

وأكدت القيادة الميدانية مقتل 7 مرتزقة، فيما أصيب 3 من مقاتلينا بجراح متفاوتة في اشتباكات صباح أمس.
مساء أمس وحتى ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم، اندلعت اشتباكات عنيفة حققت قواتنا تقدماً ملحوظاً، حيث سيطرت على 7 نقاط تمركز للمرتزقة، وفي هذه الاشتباكات قتل مرتزقان فيما ارتقى اثنان من مقاتلينا لمرتبة الشهادة، كما انفجر لغم أرضي بإحدى جرافاتنا، وألحق بها أضراراً.

محور السوسة:  في هذا المحور يعتمد المرتزقة على كثافة الألغام الأرضية، وهي من التحديات التي نخشى أن تتسبب بضحايا بين المدنيين، ففي ساعات مساء أمس وحتى صباح اليوم، تقدمت قواتنا بمقدار 2 كم وحررت 9 نقاط تمركز للمرتزقة، فيما أصيب 6 من مقاتلينا بجراح متفاوتة نتيجة الألغام الأرضية، كذلك أصيبت سيارة عسكرية من نوع همر وجرافة بأضرار بالغة نتيجة الألغام.

المحصلة شبه النهائية لفعاليات هذا اليوم: مقتل 16 إرهابياً في مختلف نقاط الاشتباك، فيما أصيب 6 من مقاتلينا بجراح متفاوتة وارتقى 2 منهم إلى مرتبة الشهادة.

كما انفجرت بعض الألغام التي كان قد زرعها المرتزقة، فيما تعاملت فرقة الهندسة العسكرية مع 17 لغماً في مختلف ساحات القتال والتقدم.

نفذ طيران التحالف الدولي 18 هجوماً استهدف تحركات المرتزقة.