دير الزور: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب تنظيم "داعش" الإرهابي

قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها إن قواتهم شنت هجوماً على مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" في ريف دير الزور، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين.

وأضافت القوات في بيانها أن قواتهم حققت خلال العملية العسكرية تقدماً عسكرياً على حساب التنظيم الإرهابي.

وساندت طائرات التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطي قسد، عبر قصف نقاط وتحصينات التنظيم ما ألحق خسائر كبيرة بمواقع التنظيم ومعداته.

وفي سياق متصل حققت قسد تقدماً عسكريا في محور آخر بريف دير الزور وتمكنوا من تثبيت 13 نقطة عسكرية جديدة. وبدأت بعدها الفرق الهندسية التابعة لقسد بإزالة وتفكيك الألغام المزروعة من قبل الإرهابيين.

 

نص البيان:

شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين واندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وحقّق مقاتلونا تقدّماً مسافة /1/ كم وتمكّنوا من تثبيت /9/ نقاط جديدة.

وشنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدة غارات استهدفت نقاط وتحصينات التنظيم الإرهابيّ، أسفرت عن إلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم ومعدّاتهم.

وفي جهة أخرى حقّق مقاتلونا تقدّماً واستطاعوا تثبيت /12/ نقطة جديدة بعد اشتباكات قويّة مع عناصر من التنظيم الإرهابيّ، قتل فيها عدد من الإرهابيّين.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة أخرى من هذا المحور، دامت لعدّة ساعات، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، فيما تقدّم مقاتلونا مسافة /1/كم وثبّتوا /13/ نقاط جديدة.

وشن طيران التحالف عدة غارات علة خطوط وتحصينات الإرهابيين قتل على إثرها عدد منهم.

وبدأت فرق الهندسة العسكريّة في إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

16 كانون الثاني 2019