دولة الاحتلال التركي تحرق الحقول الزراعية بشكل ممنهج

أضرمت دولة الاحتلال التركي في الأسابيع الأخيرة النار في حقول المزارعين في مناطق شمال وشرق سوريا والهدف هو إلحاق الضرر بالاقتصاد المحلي للمنطقة.

أضرمت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها النار في حقول المزارعين في قريتي سرزوري وفارس في كري سبي.

ووفقاً للمصادر المحلية فإن سكان القرى كانوا يستعدون للحصاد، واستمر الحريق حتى الساعة 12:45.

وكثفت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها هجماتها على اقتصاد الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا. ففي 14 آيار أضرمت النيران بحقول المزارعين في قرية قزعلي وشوربنيسك في كري سبي.

وفي 13 آيار أضرمت العصابات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال التركي النيران بحقول في قرى تابعة لناحية الباب، وأسرع مقاتلو مجلس الباب العسكري والفلاحين لإخماد الحريق قبل أن يتوسع ويلتهم باقي الحقول.

وفي هذا السياق قال المقاتل في مجلس الباب العسكري باران آريمه إن عصابات "درع الفرات" الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال التركي أضرمت النيران بالحقول في قرية شيخ ناصر، حيث توجد في الأماكن التي احترقت أشجار الجوز والزيتون وحقول القمح.

وفي 12 آيار أضرمت النيران بحقول للقمح في قرية التمامية التابعة لمنطقة عين عيسى واتسعت هذه النيران حتى وصلت لحقول في قرية سيدا ومغلى.

في 10 آيار قصفت دولة الاحتلال التركي طريق M4 الذي يمر بالقرب من مخيم اللاجئين في عين عيسى وقرى قزعلي وشوربنيسك في كري سبي مما أسفر عن إضرام النيران بحقول الزراعية.

وفي 4 آيار قصفت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها كل من القرى زنوبيا وزينب عرب التابعتين لمنطقة كري سبي، مما أسفر عن إضرام النيران بمنازل وحقول المواطنين.

وفي العام المنصرم، استهدفت دولة الاحتلال التركي بشكل منهجي حقول شمال شرق سوريا وأحرقت 435،500 دونم من الأراضي الزراعية .