دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى يلتقي بمسؤولي مجلس سوريا الديمقراطي في عين عيسى

التقى المستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا ويليام روباك مع مسؤولين من مجلس سوريا الديمقراطية في ناحية عين عيسى، حيث ناقش الطرفان التطورات الميدانية في مناطق شمال وشرق سوريا وأهمها مرحلة ما بعد هزيمة داعش عسكرياً.

في إطار جولة يقوم بها المستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا اجتمع الدبلوماسي الأمريكي ويليام روباك اليوم بمسؤولين من مجلس سوريا الديمقراطية منهم رئيسة الهيئة التنفيذية في المجلس إلهام أحمد والرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة جهاد عمر بالإضافة إلى عضو مكتب العلاقات العامة  فرهاد حمو.

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين في مركز مجلس سوريا الديمقراطية في ناحية عين عيسى التابعة لناحية كري سبي/تل أبيض، دار الحديث عن آخر المستجدات والتطورات السياسية والعسكرية  التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا.

ونقل المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية، أن اللقاء "تناول جهود قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في محاربة داعش  في آخر معاقله بريف دير الزور"، مضيفاً أن "الحديث جرى أيضاً عن مرحلة ما بعد القضاء عسكرياً على “داعش” في الباغوز، حيث أكد وفد مجلس سوريا الديمقراطية لروباك أن مناطق شمال وشرق سوريا تواجه تحديات عدة أهمها  الخلايا النائمة لداعش وإمكانية إعادة تجمعه في ظل التهديدات التي تطلقها الدولة التركية باجتياح مناطق شمال وشرق سوريا".

واختتم المجتمعون لقائهم، حسبما نقل المكتب الإعلامي، بالتأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي حتى القضاء نهائياً على أي تواجد لمرتزقة داعش جغرافياً أو فكرياً.

وكان ويليام روباك قد أجرى عدة لقاءات خلال الأسبوع الفائت في مدن الرقة والطبقة في إطار جولته لمناطق شمال وشرق سوريا.