خلال بيان حزب سوريا المستقبل يستنكر جرائم العدوان التركي

استنكرا حزب سوريا المستقبل فرع الرقة جرائم العدوان التركي بحق مناطق شمال وشرق سوريا واستهداف الشهيدة هفرين خلف رغم دعوتها للسلام, وسط ضرب كافة المواثيق الدولية بعرض الحائط.

في ظل الحروب والصراعات والتقلبات السياسية والأحداث المتعاقبة التي شهدتها الساحة السورية، وعاشها الشعب السوري ، وبعد ان دخلت الأزمة السورية عامها التاسع وزادة التدخلات الخارجية التي عمقت الازمة وادت الى الضياع وفقدان الحل السياسي.
وتجمع أعضاء حزب سوريا المستقبل امام مبنى الحزب لألقى بيان الى راي العام الذي اكد على استمرار النضال ضد الاحتلال التركي وسياسته الفاشية في مناطقنا بكافة اشكالها التعسفية.
وتم القى البيان من قبل الناطقة الرسمية لحزب سوريا المستقبل انتصار الداود الذي جاء في نصه:
الاحتلال التركي ومرتزقته وتهديداته المستمرة باجتياح المنطقة ورغبته في التوسع وبسط النفوذ وزرع الفتن بين مكونات الشعب السوري وتفكيك النسيج الاجتماعي وإضعاف روابطه واواصره والنيل من المكتسبات التي حققت في شمال شرق سوريا
وأضاف البيان: "واحتلال سري كانيه وتل أبيض والعديد من المناطق السورية وانتهاكها لكل الاعراف والمواثيق الدولية في سوريا عامة وشمال شرق سوريا خاصة وما تمارسه من قتل وتشريد للمدنيين واغتصاب للنساء وتهجير للأهالي واحتلال للأراضي ولاتزال مستمرة في سياستها العدوانية الفاشية في سوريا ".

ونوه البيان حول جرائم العدوان التركي في مناطق الشمال السوري: وفي /9/ تشرين الأول تم اجتياح منطقة سري كاني وتل أبيض ، من قبل الاحتلال التركي ومرتزقتها من أثارة للفوضى ونزع للاستقرار والأمان ومن قتل وتهجير في المنطقة .
وأكمل البيان: وفي يوم /12/10/2019 تم استهداف وقتل الامين العام لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف وسائقها فرهاد رمضان ، رغم دعوتها للسلام ولأخوة الشعوب ، والعيش المشترك ، ولتكون صوت المرأة الحرة فعملت من اجل ارساء السلام وانهاء الدمار والحفاظ على سوريا ارضاً وشعباً وصون حقوقها ومكتسباتها ، والداعية للحوار والتفاوض بعيد عن القتل والعنف ، للوصول بسوريا الى بر الأمان .
وسير الآلاف من النساء السوريات ومكونات الشعب السوري على اختلاف اديانهم وثقافاتهم ولغاتهم ومعتقداتهم واتخذوا الشهيدة هفرين خلف وفرهاد رمضان مثل يحتذى به.
وشدد البيان: فأننا في حزب سوريا المستقبل نعلن عن حملة دحر الاحتلال ونحمي الثورة وتصعيد النضال من أجل الحرية والسلام ،لأحياء الذكرى السنوية الاولى للشهيدة هفرين خلف الأمين العام للحزب والرفيق فرهاد رمضان .. وتبدأ من /9/ تشرين الأول
ومن خلال حملتنا نحن مستمرين في نضالنا ضد الاحتلال التركي وسياسته الفاشية وأنهاء وجودها في مناطقنا بكافة اشكالها التعسفية.
وناشد البيان:" أبناء شعبنا في سوريا والخارج وخاصة في شمال شرق سوريا إلى أحياء الذكرى السنوية الاولى للأمين العام لحزب سوريا المستقبل وفضح ممارسات وجرائم الاحتلال التركي وإعلاء صوت السلام والحقيقة .
وسنواصل نضالنا ونساند وندعم كل المنظمات الحقوقية والنسوية في رفع صوت السلام والحقيقة ومحاكمة الجناة المرتزقة من قبل الاحتلال التركي .
واختتم البيان: "نجدد العهد للشهيدة هفرين خلف والشهيد فرهاد رمضان ولجميع الذين يناضلون في سبيل الوطن وحريته ومواصلة الدرب وحمل ارثهم بوفاء وإخلاص لبناء السلام والوصول الى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية".