حملة ردع الإرهاب: قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 7 من عناصر خلايا داعش

ألقت قوات سوريا الديمقراطية (QSD) في إطار عمليات استخبارتية في اليوم الرابع من حملة "ردع الإرهاب" القبض على 7 من عناصر خلايا داعش والاستيلاء على أجهزة لاسلكية في بلدة ذيبان الواقعة شرقي مدينة دير الزور.

نفذت قوات الكوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في إطار عملية استخباراتية، حملة مداهمات ضد أوكار مرتزقة الداعش وخلايا النائمة في بلدة ذيبان الواقعة في  شرقي مدينة دير الزور.

وبحسب المعلومات، داهمت قوات الكوماندوس عدة نقاط لمرتزقة داعش في بلدة ذيبان وضواحيها، ألقت القبض على 7 أشخاص متعاملين مع مرتزقة داعش، كما أنها استولت على عدد من الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية التي استخدمت في اتصالات المرتزقة.

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية (QSD) حملة "ردع الإرهاب" ضد خلايا الداعش في 10  حزيران/ يونيو عام 2020 في منطقتي الحسكة ودير الزور، وتم الإعلان عن المرحلة الثانية من حملة ردع الإرهاب في 17 تموز/ يوليو الجاري.

وتستمر قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي، وحدات حماية الحدود، وحدات حماية المرأة (YPJ)، وحدات الكوماندوس وبمشاركة قوات التحالف الدولي بمداهمة أوكار مرتزقة داعش وخلايا النائمة.

والقت قوات سوريا الديمقراطية في اليوم الأول من الحملة، القبض على 24 عنصراً من خلايا الداعش، وفي اليوم الثاني، تم إلقاء القبض على عنصر، وفي اليوم الثالث، تم القبض على 34 عنصراً من خلايا النائمة التابعة لداعش.