حلب: مجلس سوريا الديمقراطية يقيم احتفالية بحي الشيخ مقصود بمناسة الذكرى الثالثة لتأسيسه

شارك أهالي حي الشيخ مقصود في الاحتفالية التي أقامها مكتب مجلس سوريا الديمقراطية في حلب، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس المجلس، حيث حضرت شخصيات ممثلة لكافة الأحزاب السياسية والطوائف الدينية إلى جانب إداريين من مؤسسات مدنية.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرض فيلم مصور عن فعاليات ونشاطات مجلس سوريا الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية.

وتخللت الاحتفالية كلمات باسم مجلس سوريا الديمقراطية باللغتين الكردية والعربية وكلمات باسم حزب الاتحاد الديمقراطي والتحالف الوطني الديمقراطي وحزب سوريا المستقبل والطائفة المسيحية، هنأوا فيها تأسيس مجلس سوريا الديمقراطية بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيسه.

وأشادت الكلمات بدور قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية في وحدة الشعب السوري وتعزيز العيش المشترك بين جميع الطوائف لبناء سورية حرة ديمقراطية لا مركزية.

كما أكدت أن مجلس سوريا الديمقراطية هو القوة الوحيدة لبناء سوريا تعددية لامركزية، وأن المجلس تأسس لحماية سوريا وشعبها في حين أرادت أطراف سورية بدعم خارجي تقسيم الشعب السوري وجغرافية سوريا واحتلالها.

وأشارت الكلمات إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ستحرر كل شبر من سوريا من الإرهاب بعد انهاء داعش.

واستمرت الاحتفالية بتقديم فقرات غنائية من قبل فرقة جياي هاوار، وعروض من الدبكات الفلكلورية قدمتها فقرة كوليكن آزادي التابعتان لمركز جميل هورو للثقافة والفن.