حزب سوريا المستقبل ينظم مؤتمره الأول في إقليم الفرات

انهى حزب سوريا المستقبل مؤتمره الأول في إقليم الفرات بانتخاب رئيس لفرع الحزب في الإقليم ونائبة له، بالإضافة إلى انتخاب 23 عضوًا لمجلس الحزب.

نظم حزب سوريا المستقبل، اليوم الاثنين، مؤتمره الأول في إقليم الفرات تحت شعار "سوريا ديمقراطية لا مركزية...ترسيخ الإدارة الذاتية وتعزيز قوات سوريا الديمقراطية".

وشارك في المؤتمر الذي عقد بمدينة صرين، 400 شخص؛ 250 منهم أعضاء الحزب، و150 من الإداريين في الإدارة الذاتية.

وبعد قراءة توجيهات الإدارة العامة للحزب، التي تناولت الجانبين، السياسي والاقتصادي في سوريا، ألقى رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان كلمة شدد فيها على ضرورة إرجاع ما تسمى "بالثورة السورية" إلى المسار الصحيح، والتي انحرفت خدمة لأجندات خارجية، والعمل من أجل عقد مؤتمر وطني سوري هدفه الأول إخراج كافة القوات الأجنبية من البلاد، عبر مسار الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

ودعا القفطان إلى ضرورة تشكيل حكومة وطنية انتقالية غير محملة بجذور الأزمات المعوقة، وأن تمثل جميع أطراف النزاع في سوريا في المفاوضات داخل المحافل الدولية، وعدم القبول بأي حلول جزئية، حتى تتوصل جميع الأطراف إلى حل نهائي. 

وتلا ذلك قراءة التقارير التنظيمية للمراكز الفرعية للحزب في الإقليم، فيما فُتح باب المناقشة أمام الأعضاء للإدلاء بآرائهم حول فحوى التقارير.

وفي نهاية المؤتمر نظمت انتخابات اختير فيها اسماعيل خالد رئيسًا لفرع الحزب في إقليم الفرات، ونائبته أمينة خليل، فيما انتخب الحضور 23 عضوًا وعضوة كأعضاء مجلس الحزب في الإقليم، قبيل إصدار البيان الختامي الذي أكد على وحدة سوريا لا مركزية تعددية، والدفاع عن مشروع الأمة الديمقراطية.