حزب سوريا المستقبل يعقد مؤتمره الأول في الرقة

تحت شعار "سورية ديمقراطية لا مركزية ترسيخ الإدارة الذاتية تعزيز قوات سوريا الديمقراطية", عقد حزب سوريا المستقبل مؤتمره الأوّل في مدينة الرقة وانتخب أعضاء ورئيساً لمجلس الحزب في المدينة.

وعُقد الحزب المؤتمر في صالة التاج بحضور ومشاركة ممثّلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية وعدد من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة وعدد من الأهالي.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها قراءة التوجيهات التنظيمية والسياسية لحزب سوريا المستقبل من قبل عضو الحزب في مدينة الرقة موفّق سليمان.

ومن ثمّ قام رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان بشرح الوضع السياسي الذي تمرّ به الساحة السورية من خلال رفض السوريين  للتنظيمات التكفيرية التي توجد على الساحة السورية ورفض اعتداءات الدولة التركية المتواصلة على الأراضي السورية, وضرورة إيجاد حلّ سوريّ للأزمة السورية من خلال الحوار السوري - السوري".

ونوّه القفطان إلى أنّ "الحوار الكرديّ - الكرديّ والوحدة الكردية هي بوّابة لوحدة كافّة المكونات في شمال وشرق سوريا وضماناً لها وصولاً لوحدة الشعب السوري وانتقاله إلى سورية التعددية الديمقراطية اللامركزية".

ثمّ قرأت عضوة فرع المدينة للحزب غالية كجوان نتاجات عمل الحزب خلال العامين السّابقين وأبرز النشاطات والفعاليات التي شارك بها كلقاءات جماهيرية وزيارات لمجالس عوائل الشهداء وزيارات للمؤسسات المدنية والعسكرية وإلقاء عدد من المحاضرات الاجتماعية والسياسية التي لامست المرحلة السياسية خلال العامين الماضيين إضافة إلى المشاركة بعدة مسيرات وفعاليات شعبية في الرقة, إلى جانب تشكيل مجالس ونواحٍ للحزب في الرقة وريفها وتنسيب 2500 عضواً جديد للحزب.

وخلال المؤتمر جرى انتخاب أعضاء الحزب في المدينة، حيثُ تم ّانتخاب عبدالله الشبلي رئيساً لمجلس الحزب، وزليخة عبدي نائباً له، إضافة إلى انتخاب 33 عضواً.

ثم قُرأ البيان الختامي للمؤتمر الأول لحزب سوريا المستقبل في مدينة الرقة الذي شدّد على تطوير الحزب ونشر أفكاره بما يخدم وحدة الأراضي السوريّة، والسير على خطى الشهداء ومسيرتهم النضالية.