حزب الاتحاد السرياني يحذّر من كارثة إنسانيّة في "تل تمر" بسبب هجمات مرتزقة تركيا

حذّر حزب الاتحاد السرياني، في بيان اليوم الثلاثاء (29 تشرين الأوّل)، من كارثة إنسانيّة في بلدة تل تمر ومحيطها بسبب الهجمات التي تشنّها الفصائل الإرهابيّة الموالية من الدولة التركيّة، مناشداً كلّاً من الولايات المتّحدة وروسيا بالتحرّك لوقف العدوان التركي.

وجاء في نص البيان:

"منذ عدة أيام تشن تركيا والمجموعات المسلحة المرتبطة معها هجوماً على مناطق تل تمر والقرى المحيطة بها وهذه المناطق هي ذات غالبية من شعبنا الاشوري السرياني، والوضع الان يعتبر خطيراً وفي حال تقدم تلك القوات سيكون هناك مآساة انسانية بحق شعبنا والشعوب الأخرى في تلك المنطقة.

ونحن بدورنا نطالب الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية واللتين ابرمتا اتفاق مع تركيا لوقف اطلاق النار بالضغط عليها لوقف هجومها وتقدمها نحو تلك المناطق المذكورة، كما نعتبر ان صمت أمريكا وروسيا عن ذلك سيشجع تركيا ويساهم في ما سيحصل لشعبنا المسيحي هناك من إبادة وتهجير على يد تلك المجموعات الإرهابية.

وامام هذه التحديات نحن نناشد كل أبناء شعبنا بالوقوف الى جانب قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري الذين يخوضان معارك الدفاع عن الشعب والأرض في منطقة تل تمر ضد هؤلاء الإرهابيين.

 كما نناشد المجتمع الدولي عموما ً بالتحرك ضد السياسة والمخطط التركي والذي يعتبر الداعم الرئيسي للإرهابيين في سوريا وضرورة انسحاب قواتها من كامل الاراضي السورية التي حولتها الى بيئة آمنة لاحتضان كل الإرهابيين وخير دليل على ذلك هو تواجد قياديين بارزين من تنظيم داعش في مناطق نفوذها وتحت حمايتها".