تنفيذ أحكام إعدام قتلة النائب العام المصري والجيش يدمر أوكار ل"لإرهابيي" في سيناء

نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام في تسعة أشخاص أدينوا باغتيال النائب العام هشام بركات في هجوم عام 2015، فيما تظاهر عناصر جماعة الاخوان الفارين في الخارج أمام عدد من السفارات المصرية احتجاجا على ذلك.

نفذت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، حكم بالإعدام بحق 9 من المدانين في عملية اغتيال النائب العام لمصر الراحل المستشار هشام بركات، والتي اتهمت السلطات عناصر من جماعة الاخوان الارهابية بتنفيذها بمعاونة عناصر هاربة في تركيا وحركة حماس الفلسطينية. وقتل النائب العام المصري السابق في 29 حزيران/ يونيو 2015 من جراء تفجير سيارة ملغومة كانت متوقفة بالطريق بالقرب من منزله بحي مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وأعلن التلفزيون المصري إعدام التسعة الذين أدانهم القضاء في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في ذكرت المشرحة العمومية انها تسلمت بالفعل جثث المعدومين، لتسليمها لذويهم.

وتعرضت الصفحة الشخصية لنجلة النائب العام المصري السابق، المستشار مروة بركات، لاختراق لحسابها من دولة تركيا، بحسب مصادر أمنية أكدت لوكالة فرات للأنباء ANF، تعرض الصفحة للاختراق وكتابة منشور يتعلق بنفي التهمة عن القتلة، فيما أعلنت القاضية مروة أنها اتخذت كافة الاجراءات القانونية ضد من قام بالواقعة.

وتعليقا على ذلك، قال المستشار رضا السيد المتحدث الرسمي لنادي القضاة المصري في بيان رسمي، اليوم الأربعاء: "في محاولة بائسة لإثارة البلبلة في الرأي العام داخل مصر وخارجها بشأن قضية اغتيال الشهيد المستشار المرحوم هشام بركات نائب عام مصر السابق والتشكيك في الحكم الصادر فيها ضد القتلة الإرهابيين، قام بعض أعوان الاٍرهاب باختراق الحساب الشخصي لابنة الشهيد القاضية مروة بركات على الفيس بوك ونشر بعض الأكاذيب المنسوبة لسيادتها".

وتابع: "وإزاء الهجمة الشرسة والتي انتهجتها الجماعات الإرهابية، والتي دأبت على نشر أخبار مغلوطة ما هي إلا استمرار لدعواتها الخبيثة لاستهداف سلطات الدولة، وركائزها الأساسية لتفتيت لحمة الوطن وزعزعة أمنه واستقراره وزرع بذور فتنة بين أطيافه لكي تمزق الروابط وتقطع الأواصر، لذا كان لزاما علينا أن نؤكد على كذب تلك الأخبار المسمومة التي يتم نشرها من حساب الزميلة مروة بركات على الفيس بوك بعد سرقته وعدم صحتها".

وارتكب "عنصر ارهابي" جريمتين ارهابيتين في العاصمة المصرية خلال أقل من أسبوع، قبل أن يفجر نفسه في قوات الأمن التي تمكنت من تحديد مكانه بعد يومين من تفجيره عبوة ناسفة بجوار مسجد عقب صلاة الجمعة الماضية.

وفي سياق ذي صلة، قام وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق بزيارة المصابين من رجال الشرطة الذين يتلقون العلاج بمستشفى الشرطة بالعجوزة من جراء إصابتهم أثناء مشاركتهم بمأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة قبل يومين.

إلى ذلك، أعلن المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، أنه استمرارا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وبناءً على معلومات استخباراتية لرصد وتتبع باقي العناصر الإرهابية التي اشتركت في العملية الأخيرة، قامت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء باستهدافهم وأسفرت النتائج عن اكتشاف وتدمير عدد 7 أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء ومراقبة القوات وتنفيذ العمليات الإرهابية وبداخلهم كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة خاصة العناصر الإرهابية بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

والقضاء على عدد 8 أفراد إرهابيين شديدي الخطورة، وتدمير عدد (2) عربة مفخخة تم تجهيزها لاستهداف القوات، وأكد المتحدث العسكري المصري على مواصلة القوات المسلحة تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر الإرهابية.