تشييع شهيدين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهما الأخير فيي دير الزور

شيّع أهالي منطقة أبو خشب جثماني الشهيدين أحمد الياسين، وحسن حسان المقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية، اللذين استشهدا أثناء تأديتهما لواجبهما العسكري بريف دير الزور، ووريا الثرى في مثواهما الأخير بمزار الشهيد خضر الحماده ضمن مراسم مهيبة.

وتجمع اليوم المئات من أهالي بلدة أبو خشب والمناطق المجاورة لها بريف دير الزور وأعضاء مجلس عوائل الشهداء ومقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في مدخل بلدة أبو خشب للمشاركة في تشييع جثماني الشهيدين (أحمد محمد ياسين الاسم الحركي أكري، والشهيد حسن حسان الطه الاسم الحركي حسان".

بعد استلام الجثمانين توجه المشيعون صوب مزار الشهيد خضر الحماده بموكب من السيارات المزينة بصور الشهداء.

في المزار بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاها تقديم عرض عسكري من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ألقيت بعدها عدد من الكلمات باسم كل من مجلس عوائل الشهداء، والمجالس المحلية، والمجلس التشريعي، وإدارة المرأة بدير الزور وكلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية، حيث قدمت مجمل الكلمات العزاء لذوي الشهيدين، وأشادت بدور الشهداء ونضالهم في تحرير المنطقة وحمايتها، مجددة العهد للشهداء على مواصلة نضالهم وتحقيق الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.

وفي ختام المراسم قٌرأ سجل الشهيدين من قبل مجلس عوائل الشهداء وسلم لذويهما، ليوارى بعدها جثمانا الشهيدين الثرى في مثواهما الأخير، وسط زغاريد الأمهات التي تحيي الشهيد.