تشييع جثمان الشهيد محمد طويرس إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء في الطبقة

شيّع المئات من أهالي منطقة الطبقة والجرنية والمنصورة جثمان الشهيد "محمد طويرش" المقاتل ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية والذي استشهد في معركة "دحر الإرهاب".

وانطلق موكب الشهيد "محمد طويرش" الاسم الحركي "حمكة" الذي ضم عشرات السيارات، من أمام مشفى الطبقة الوطني، متوجهاً صوب مزار الشهداء حيث بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت إكراماً لأرواح الشهداء تزامنت مع عرض عسكري قدمته وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

وبعد العرض العسكري ألقت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء أمينة عبد الرازق كلمةً حيت في بدايتها تضحيات قوات سوريا الديمقراطية لتحرير شعوب المنطقة قائلة "لقد كانت رايتكم السلم والسلام أنتم من حرر كل فرد في هذا المجتمع، وبفضل تضحيات قوات سوريا الديمقراطية تأسس هذا المجتمع الأخلاقي الذي يعيش فيه اليوم كل السوريون على مختلف انتماءاتهم القومية والدينية".

ومن جانبه ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية أوميد كابار كلمة قال فيها: "الشهيد لم يكن من أبناء هذه المنطقة لقد توجه صوبها ليس ليعيش فيها حياة كريمة إنما سعياً وراء قضية أراد أن يحققها، ونال هذا الشرف بشهادته التي رسمت درباً سيسلكه رفاقه من بعده في سبيل حرية وكرامة هذا الشعب الذي وضع الأمانة في أعناق قوات سوريا الديمقراطية".

وفي ختام الكلمات قرأت الإدارية في لجنة شؤون عوائل الشهداء رشا المحمد وثيقة الشهادة ومن بعدها سلمت لذوي الشهيد.

وفي ختام المراسم أدى المشاركون صلاة الجنازة، ليوارى بعدها جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيي المقاومة وتبجل الشهادة.