تشييع جثمان الشهيد عبدالله عليان إلى مثواه الأخير في بركفريه

أوضح المشاركون في تشييع جثمان الشهيد عبد الله عليان إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد رستم جودي بقرية بركفريه، أن الشهيد طبق فلسفة القائد عبد الله أوجلان بتحقيق التلاحم وأخوة الشعوب في المنطقة.

استلم المشيعون جثمان الشهيد عبد الله عليان الاسم الحركي آرام حسكة، من قوات سوريا الديمقراطية الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه من أمام مجلس عوائل الشهداء في الناحية، وتوجهوا في موكب مهيب صوب مزار الشهيد رستم جودي.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها الإداري في مجلس عوائل الشهداء، سالم سالم كلمة عزى في بدايتها ذوي الشهيد عبد الله وتمنى الصبر والسلوان لهم، وقال "الشهداء هم قادتنا المعنويون الذين ينيرون دروب الشعوب".

بدوره أشاد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عمران أوركيش، بالدور الذي يؤديه الشهداء في تحرير الأراضي المحتلة، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتابع "الشهيد عبد الله عليان طبق فلسفة القائد عبد الله أوجلان بتحقيق التلاحم وأخوة الشعوب في المنطقة".

فيما تمنى أكرم عليان، والد الشهيد عبد الله عليان، أن يعم الأمن والاستقرار في جميع أرجاء سوريا التي ارتوت بدماء شهداء الحرية.

وفي ختام المراسم قُرأت وثيقة الشهادة من قبل عضوة عوائل الشهداء، نسرين معمي وسلمت لذويه، ليوارى جثمانه الثرى وسط الشعارات التي تحي الشهداء.